زيت شجرة الشاي من الزيوت الصحية التي لا يعرفها الكثير من السيدات رغم فوائده العديدة، فيتميز بإحتوائه على خصائص هامة لصحة شعرك، مما يخلصك من جميع مشاكل الشعر الشائعة والمزعجة لديك، وفيما يلي نقدم لك أبرز فوائده.

 

زيت شجرة الشاي للشعرفوائد زيت شجرة الشاي للشعر

التخلص من قشرة الشعر

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تجعل من فوائده المحتملة تقليل قشرة الشعر الناجمة عن إصابة فروة الرأس بالفطريات أو التهاب الجلد الدهني، كما يعمل على التخفيف من حكة ودهون فروة الرأس المرتبطة بقشرة الرأس

 

زيادة نمو الشعر

يساهم في حث بصيلات الشعر على النمو وبالتالي زيادة كثافة الشعر؛ فيُخلط مع أي زيت آخر، مثل: زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو، وتدلك به فروة الرأس.

 

يعالج جفاف الشعر

يزيد من رطوبة فروة الرأس ويُعالج جفافها وذلك بخلطه مع زيت الجوجوبا ويُوضع على فروة الرأس مدّة رُبع ساعةٍ.

 

تنظيف فروة الرأس

تبدأ العناية بالشعر من الاهتمام بصحة فروة الرأس؛ والتي تحتوي على البصيلات، وهي الفتحات الدقيقة المسؤولة عن نمو الشع؛ وعندما تغلق هذه البصيلات بالملوثات الموجودة في الغلاف الجوي، يبدأ الشخص في مواجهة مشاكل الشعر.

 

القضاء على القمل

توضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على فروة الرأس ويترك طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي يتم بتمشيط الشعر لإزالة القمل الميت، فستتخلصين من القمل نهائيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت شجرة الشاي زیت شجرة الشای فروة الرأس

إقرأ أيضاً:

الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية

يحيى العالم الأسبوع العالمي للحساسية والذي يستمر إلى 29 يونيو من كل عام، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الحساسية التي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى الالتهاب ويمكن أن يكون الالتهاب المزمن في الجسم ضارًا  ويؤدي إلى العديد من الأمراض وهنا نتعرف على الأطعمة التي تساعد على مكافحة الحساسية ، بحسب موقع تايمز ناو.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات. من المعروف أنه مفيد لحالات مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والسكري وغيرها، ويمكن أن يساعد إذا كنت تعاني من السعال والبرد بشكل منتظم. أضفه إلى طعامك مباشرة أو يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية.

الزنجبيل

ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز مناعتك. إذا كنت تعاني من الحساسية التي أدت إلى تهيج في مجرى الأنف والحنجرة والعينين؛ استخدام الزنجبيل يمكن أن يساعد. يمكن أن تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في تقليل الأعراض.

البصل

يحتوي البصل على كيرسيتين، وهو بيوفلافونويد موجود فيه ويعمل كمضاد للهستامين، يمكن أن تساعدك مضادات الهيستامين إذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية. يحتوي البصل أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الحالة. ومن المعروف أيضًا أن البصل مفيد لأمعائك لأنه غني بالبريبايوتكس ويحسن صحة الأمعاء.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين C المعروف بتعزيز مناعتك. كما أن الطماطم غنية بمضادات الأكسدة الأخرى مثل الليكوبين الذي يمكن أن يساعد في علاج الالتهاب. يمكن أن تساعد إضافة الطماطم إلى نظامك الغذائي في تقليل أعراض الحساسية.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة EPA وDHA. هذه لها خصائص قوية مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في منع الحساسية، تمنع أوميجا 3 إنتاج السيتوكينات والإيكوسانويدات مما يساعد على تقليل شدة أعراض الحساسية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتموجة حر قياسية تقتل 155 شخصًا بالمكسيك منذ مارس الماضي

البروبيوتيك

هي بكتيريا مفيدة تعمل على تحسين صحة الأمعاء. يمكن أن تساعد في تنظيم جهاز المناعة وتقليل الالتهاب عن طريق الحفاظ على ميكروبات الأمعاء المتوازنة. إن تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي واللبن الرايب  يمكن أن يحسن وظائف المناعة بشكل عام ويقلل من ردود الفعل التحسسية.

الحمضيات

الحمضيات غنية بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز مناعتك. في كثير من الأحيان، من المرجح أن يوصي الأطباء بتناول كبسولات فيتامين سي عندما تعاني من السعال والبرد. وذلك لأنه يساعد على تحسين مناعتك مما قد يساعد في النهاية على تقليل الحالة.

مقالات مشابهة

  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • بـ الروزماري وزيت السمك.. أفضل 5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر
  • 5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتعزيز نموه
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك
  • 6 فيتامينات تعزز صحة شعرك خلال الصيف.. تعرفي عليها
  • وصفات طبيعية لنمو الشعر وتغذيته
  • خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة
  • تعرفي على أهمية الأعشاب الطبيعية للسيدات