ينظم نادي ريادة الأعمال بجامعة مطروح، فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في دورته الثانية بعنوان «ريادة الأعمال والتنمية المستدامة في جامعة مطروح»، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك في الفترة من 20 لـ 23 نوفمبر الجاري.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، الفعاليات ستجرى بحضور الدكتور جلال أبو خديجة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والدكتور أحمد المهدي مدير الحاضنة التكنولوجية نماء، والدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال، والدكتور أحمد محجوب مدير مكتب TICO، وعدد من طلاب وطالبات كليات الجامعة، وذلك بمقر الحرم الجامعي.

تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة

وأضاف رئيس جامعة مطروح، اليوم، أن الفعالية تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال بما يحقق نمو اقتصادي قائم على المعرفة والابتكار، مما يساهم في زيادة الوعي بدور الإبداع وريادة الأعمال في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة.

دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال

وأكد رئيس جامعة مطروح دور الشراكة الفعالة بين مختلف القطاعات من داخل وخارج الجامعة، لتأهيل الطلاب لسوق العمل بما يحقق تطلعات رؤية مصر 2030 في دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

جلسات حوارية ومعسكرات تدريبية وورش عمل

من جانبه، أكد الدكتور جلال أبو خديجة أن أسبوع ريادة الأعمال بالجامعة يسعى إلى تقديم لقاءات وجلسات حوارية ومعسكرات تدريبية وورش عمل، لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة.

ومن المقرر أن يحاضر في الفعالية مجموعة متميزة من الخبراء في إدارة الأعمال والابتكارات والحاضنات التكنولوجية وريادة الأعمال.

ولفت أبو خديجة إلى أن النادي يقدم الدعم من خلال الاستشارات والتدريب والإرشاد ممثلة في برامج دعم الابتكار وريادة الأعمال للخروج بمشروعات ريادية ذات جودة عالية.

دور الجامعات في دعم التنمية المستدامة

بدورها، تناولت الدكتورة دعاء حسين أستاذ الاقتصاد وإدارة الأعمال دور حاضنات الأعمال في التنمية المستدامة لريادة الأعمال، (المنظومة الكلية والجزئية لريادة الأعمال، والخدمات التي تقدمها الجامعات للطلاب المشاركين بنوادي ريادة الأعمال، والعوامل المؤثرة على منظومة ريادة الأعمال، ودور الجامعات في دعم التنمية المستدامة لريادة الأعمال، والدراسات التسويقية والفنية للمشروعات).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مطروح ريادة الأعمال مطروح تدريب جامعة إدارة الأعمال التنمیة المستدامة وریادة الأعمال ریادة الأعمال جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

«خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55

انعقدت فعاليات الدورة الـ55 من صالون الدكتورة حنان يوسف الثقافي بعنوان: «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات»، تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، وبحضور عدد كبير من أعضاء الصالون من النخبة والمسئولين والأكاديميين والمتخصصين من مصر والوطن العربي.

في البداية، أكدت حنان يوسف، أستاذ الإعلام الدولي ومؤسس الصالون، أهمية مفهوم إصلاح النفس باعتباره أهم أدوات إصلاح وتطور المجتمع، في ظل التحديات الاجتماعية والنفسية التي تواجهها مجتمعاتنا العربية.

وشهد الصالون مشاركات لعدد كبير من المتخصصين في الإعلام والثقافة في مصر وخارجها، الذين قدموا مجموعة من الأطروحات الثرية حول التحديات النفسية التي تواجه الأفراد داخل المجتمع، وتقف عائقا أمام فكرة إصلاح النفس تحت دعوى المصالح الشخصية وإعلاء القيم الفردية بدلا عن المصالح والقيم الجمعية.

أهمية دور الإعلام في توجيه قيم إصلاح النفس

بدوره، أوضح اللواء طارق المهدي وزير الإعلام الأسبق، أهمية دور الإعلام والأسرة والمؤسسات الدينية والمجتمعية في توجيه قيم إصلاح النفس وتهذيبها وتحلي الأفراد بالأخلاقيات القويمة، التي تتسق مع الدين الحنيف وتساعد على تطوير وتقدم المجتمع في هذه الفترة الحرجة من بناء مجتمعنا، كما أكد الدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، أن الرياضة والثقافة من أهم أدوات إصلاح النفس والمجتمع ككل باعتبارها من وسائل التهذيب ونشر أفكار التعاون والتسامح والمشاركة.

وأوضح المشاركون أهمية رفع الوعي النفسي لدى الأفراد، من خلال برامج توعوية وإعلامية حول الاضطرابات النفسية، التي قد تعيق فكرة التصالح مع الذات، وكذلك ضرورة رفع الوعي لدي المتلقي من خلال نشر ثقافة التربية الإعلامية لتحقيق تحول إيجابي في إدارة الأفراد. لعلاقاتهم المختلفة.

دعم التدريب على إدارة النفس وإصلاحها

وأوضحت إدارة الصالون أن الصالون يتبنى مبادرة «اصنع صورتك.. اصلح نفسك»؛ لدعم التدريب على إدارة النفس وإصلاحها على حد سواء، من خلال مجموعة من الأنشطة الإعلامية والتوعوية والنفسية عبر المنصات المختلفة بالاستفادة من خبرات مجموعة من المتخصصين النفسيين، والتركيز على صناعة الحلم والصورة الإيجابية، التي يجب أن يكون عليها الإنسان المصري بعد إصلاح النفس. والمبادرة تجري بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية، وهي تتفق مع الهدف الرئيسي للمنظمة العربية للحوار في استخدام الحوار؛ من أجل تقديم النماذج الإيجابية والصورة المشرفة للمجتمع المصري والعربي.

واختتمت فعاليات الصالون بفقرة غنائية لندى المنسي، الفنانة الشابة وعضوة الصالون، ليتم اختتام فعاليات الصالون الثقافي وسط إشادات واسعة من المشاركون بما تم طرحه في الصالون من أفكار هامة للفرد والمجتمع كله.









مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • بالصور.. حاسبات الأقصر تقيم 15 مشروع تخرج للطلاب ضمن "قمة الابتكار الرقمي"
  • «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55