كتب - أحمد جمعة:
كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن نقل 12 طفلاً من الأطفال الخدج الذين جرى إجلائهم من قطاع غزة إلى مصر، عبر طائرة خاصة للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، وصول 28 طفلاً من الأطفال المبتسرين بقطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت أنه تم نقل الأطفال للمستشفيات المعدة لاستقبالهم، بفرق طبية وتجهيزات على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة نقل الأطفال الخدج غزة مصر علاج الأطفال مستشفى الشفاء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

التخطيط لجولة ثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن أطفال قطاع غزة يجب أن يحصلوا على جرعتهم الثانية من لقاح شلل الأطفال بدءا من 14 أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أنها تجري الاتصالات اللازمة لتأكيد ذلك الموعد.
وقال أياديل ساباربيكوف، رئيس منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في الأراضي الفلسطينية، في مؤتمر صحافي، إن "المناقشات جارية".
وتريد منظمة الصحة العالمية أن تبدأ الجولة الثانية لحملة التطعيم في 14 أكتوبر.
وأضاف ساباربيكوف، عبر رابط فيديو من القدس، إن ذلك يجب أن يبدأ "خلال 10 أيام. نأمل بأن تكتمل (الجولة الثانية) من التطعيم في 29 أكتوبر"، لافتا إلى أنه من المقرر عقد اجتماع الأحد لتأكيد الموعد من عدمه مقدّرا "أن هناك 590 ألف طفل يجب أن يلقّحوا".
بعد اكتشاف أول إصابة بشلل الأطفال، والوحيدة حتى الآن، في قطاع غزة منذ 25 عاما، أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة واسعة النطاق في الأول من سبتمبر للقضاء على خطر انتشار وباء.
وتلقى أكثر من 560 ألف طفل دون سن العاشرة الجرعة الأولى خلال الجولة الأولى من التطعيم.
وسمحت "هدن إنسانية" في مناطق محدّدة بتنفيذ العملية على ثلاث مراحل، في وسط القطاع وجنوبه وأخيرا في شماله.

أخبار ذات صلة الإمارات: الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • التخطيط لجولة ثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • بيولي يطالب النصر بطائرة خاصة تعيد بينتو إلى الرياض 
  • وزير الصحة من تيمياوين.. يجب تلقيح الجميع دون استثناء خاصة ضد الدفتيريا المعدية جداً
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • أوجه التشابه بين أعراض فيروس ماربورغ وكورونا.. وباء جديد يهدد العالم
  • وزير الصحة اللبناني: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا
  • الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: هجمات الاحتلال على لبنان قتلت 1974 شخصا منهم 127 طفلا