قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، إنه تم استهداف 60 آلية عسكرية صهيونية منها 10 ناقلات جند خلال الـ72 ساعة الماضية، لافتاً إلى تنفيذ العديد من العمليات النوعية ووقوع قتلى في كمين ضد قوات في جنوب غرب مدينة غزة.

وأضاف أبو عبيدة خلال كلمة مسجلة عرضتها قناة الجزيرة، أن مجاهدونا استهدفوا في منطقة التوام شمال غزة ناقلة جند وأصابوها بشكل مباشر، موضحاً أن مجاهدونا استهدفوا ناقلة جند ناقلة جند واشتبكوا مع قواته وقتلوا 7 منهم على الأقل، وأن مجاهدونا أجهزوا من المسافة صفر على 4 جنود ترجلوا من ناقلة جند قرب مستشفى الرنتيسي.

وتابع أننا نرجح أن طائرات العدو قصفت قوات له على الأرض ظناً منه أنه تم أسر عدداً من جنوده، مشيراً إلى أن الحالة الهيسترية التي يتعامل بها العدو في جرائمه مؤشر على عدم اقتناعه بالهزيمة.

وقال إننا نفذنا كمينا ضد قوات راجلة جنوب غرب غزة السبت الماضي، وأن الاشتباكات لا تزال ضاربة للعدو في عدة محاور في قطاع غزة، معقباً أن هدف الاحتلال في هذه الحرب هو التدمير وقتل المدنيين.

وتابع أبو عبيدة، أنه لايزال مجاهدونا في كل الأماكن في غزة، وأن مجاهدونا سمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم، منوهاً العدو سينكسر ولن تنكسر إرادتنا، ومحرقة العدو ضد شعبنا ستكون بداية نهايته.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: استشهاد 5600 طفل و3550 امرأة في غزة منذ 7 أكتوبر

الرئيس الأمريكي: التوصل لصفقة لإطلاق سراح المحتجزين في غزة بات وشيكا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسرى إسرائيل لدى حماس ابو عبيدة حركة حماس حماس غزة قطاع غزة كتائب القسام ناقلة جند أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية لقاعدته بالحسكة السورية

أرسل الجيش الأميركي تعزيزات عسكرية مكونة من 40 آلية إلى قاعدة له في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلو حزب العمال الكردستاني في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر محلية اليوم الثلاثاء، دخل رتل القوات الأميركية إلى الحسكة من معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا الليلة الماضية.

ووصل الرتل المكون من 40 آلية -بينها مدرعات من نوع برادلي تقل جنودا أميركيين- إلى القاعدة العسكرية في قرية قسرك بالحسكة.

وضمت القافلة أيضا صهاريج وقود وآليات عسكرية محملة بالإمدادات الطبية والذخائر.

يذكر أن الجيش الأميركي أرسل في 24 أبريل/نيسان الماضي تعزيزات عسكرية مكونة من 40 آلية إلى قواعده في محافظة الحسكة.

ومع انطلاق عملية "نبع السلام" التركية شمال سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2019 أعطت الولايات المتحدة الأولوية للانتشار حول حقول النفط بعد إخلاء قواعدها في منطقة العملية التي تضم منطقتي تل أبيض ورأس العين بمحافظتي الرقة والحسكة.

ويتمركز نحو 2500 جندي أميركي في العراق ونحو 900 جندي بسوريا في عدد من القواعد العسكرية في إطار ما تقول واشنطن إنها حملة لمحاربة تنظيمات مسلحة، في مقدمتها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتوجد القوات الأميركية التي تواصل دعمها لقوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني في العديد من القواعد والنقاط العسكرية بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تعلن تفجير عبوة في آلية عسكرية إسرائيلية
  • وساوس صهيونية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني
  • حزب الله يستهدف جنود العدو في المطلة والتجهيزات التجسسية في محيط بركة ريشا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح / فيديو
  • الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية لقاعدته بالحسكة السورية
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • قصفٌ إسرائيلي جديد.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب