أكد إعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعلم جيدًا ما تسعى له إسرائيل، بشأن تهجير أهل غزة قسريا إلى خارج القطاع.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال مداخلة على قناة الحياة، أن مصر أجرت اتصالات كثيرة، لكي يعلم العالم، بأن إسرائيل تريد تهجيرا قسريا لـ أهالي غزة.

وأشار إلي أن عدد من أعضاء مجلس النواب تقدموا بـ طلبات إحاطة للحكومة بهذا الشأن، والمجلس بالكامل لديه اطمئنان لما تقوم به القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي.

وتابع أن: "الدكتور مصطفي مدبولي سيستمع لـ أعضاء مجلس النواب، وبعد ذلك الجميع سيستمع لـ حديث رئيس الوزراء، فهناك آليات وضوابط سيتم الحديث عنها غدًا، لمعرفة آليات مواجهة المخطط الإسرائيلي".

وأوضح أن الجميع سيعرف من الحكومة السيناريوهات التي سيتم اتخاذها، بشأن ما يحدث من قبل إسرائيل، وأن الشعب المصري بالكامل على قلب رجل واحد، ومتحد خلف القيادة السياسية.

ولفت إلي أن الجميع بالمنازل المصرية والعربية يتابع ما يحدث في قطاع غزة، وأن الأمة العربية و الإسلامية تساند غزة.

وتابع: "موقف مصر واضح، ولن يكون هناك تصفية للقضية الفلسطينية، بأن يتم تهجير المواطنين من غزة لـ سيناء".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024

تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024 يستعد الشعب المصري بالتشكيل الجديد للحكومة كما أن هناك آمال عديدة بشأن ذلك الأمر حيث أن الشعب في انتظار الخدمات الجديدة، لوزراء جدد من الممكن أن يسهموا في تحسين معيشة المواطن، كما أن السيد الرئيس وجه أوامره بضرورة التركيز على تلبية احتياجات المواطن الصحية والتعليمية وحل الأزمات بجهود وأفكار جديدة.

تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات

حسب تصريحات مصطفى بكري فإن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري يكون في يوم 3 يوليو القادم، وجدير بالذكر أن عدد الوزارات التي سيتم تغييرها يبلغ نحو 18 وزارة، يسود فيها الوزارات التي لها علاقة بالأمور الخدمية، والاقتصادية، وكذلك أيضا السيادية.

التشكيل الوزاري والمحافظين

وأوضح رمضان خلال تقديم برنامجه "مع خيري"، المذاع على فضائية "المحور"، أن قناة "إكسترا نيوز" نقلت عن مصدر حكومي مطلع أن التشكيل الوزاري والمحافظين قد اكتمل، وأن مراسم حلف اليمين ستتم خلال أيام قليلة

وأضاف رمضان أن التشكيل الجديد يعتمد على الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية، حيث أجرى رئيس الوزراء المكلف مصطفى مدبولي أكثر من 65 لقاء واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأكد رمضان أن الأسماء الجديدة لم تُعلن بعد، وأن من يتحدث عمن سيبقى ومن سيغادر "يفتي"، مشيرًا إلى أن الأسماء ستظل سرية حتى اللحظة الأخيرة قبل موافقة الرئيس السيسي وعرضها على البرلمان، حيث يبقى كل شيء قابلًا للتغيير.

موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد هل يلبي التعديل الوزاري طموحات وآمال المصريين؟..كشف المستور عن التشكيل الجديد 18 وزيرًا سيشملهم التعديل الوزاري في حكومة مصطفى مدبولي..موعد إعلان التشكيل الجديد


كان مصدر حكومي مطلع أفاد، في تصريحات لـ«إكسترا نيوز»، بالانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام، مُضيفًا أنه تمت الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين.

وأوضح المصدر الحكومي أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأشار إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، منوهًا بأنه يتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية والاستمرار في الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن

مقالات مشابهة

  • تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • مصطفى بكري: 3 يوليو 2013 و3 يوليو 2024.. مصادفة أم انطلاقة جديدة؟
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • "فاينانشيال تايمز": إسرائيل تستعد لاختبار نموذج تجريبي لإدارة غزة بعد الحرب لا يشمل حماس
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • موندويس: مخطط إسرائيل المسرّب لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل