مصطفى بكرى يكشف تفاصيل جلسة رئيس الوزراء في البرلمان غدا

كتبت -داليا الظنيني:

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل جلسة مجلس النواب غدا الثلاثاء، والتي يحضرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة.

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأثنين، أن 16 نائبا تقدموا بطلب إحاطة لرئيس الوزراء لمناقشة موقف مصر من خطة التهجير للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء والضفة الغربية، مبينا أن مخطط إسرائيل قائم منذ خمسينيات القرن الماضي.

وأوضح بكرى، أن جلسة غدا ستقام على 3 محاور أساسية وهي بدء إسرائيل في تهجير الفلسطينيين من شمال لجنوب غزة، وإدعاء إسرائيل بأن هناك أسلحة وأنفاق تحت المستشفيات في قطاع غزة، وموقف مصر من تلك التحركات.

وأكمل بكرى قائلا: كان من الضروري دعوة رئيس الوزراء للبرلمان؛ لطمأنة المصريين والرد على أسئلة النواب في ملف تهجير الفلسطينيين، وآليات مصر لمواجهة هذا المخطط، مستكملا: الخوف أن يصل 2.5 مليون مواطن فلسطيني لمعبر رفح، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أنه لا فرصة للسماح بتهجير الفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإقامة دويلة في سيناء

وأوضح بكري أن هناك 50 بارجا حربيا يدعم جيش الاحتلال من أمريكا، معلقا: "جيش وقيادة مصر ليست بالهينة والرئيس السيسي يتصرف بحكمة، وأعتقد أن الرئيس والجيش المصري سيكون أول من يدافع عن أرض مصر حينما يتعلق الأمر بالأمن القومي".

وتابع: "سنطرح طلبات الإحاطة ونستمع لرد رئيس الحكومة ومن ثم تعليقاتنا عليه، ونتمنى أن تكون جلسة مجلس النواب غدا علانية ومذاعة؛ لترجمة كل ما قاله الرئيس السيسي بشأن المخطط والمؤامرة الكبيرة على مصر ووجود خط أحمر على الحدود الغربية لمصر مثل سرت الجفرة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مصطفى بكري جلسة مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، الثلاثاء، بـ مؤتمر مجلس اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بأن مصر حققت المستهدفات الاقتصادية من جراء رفع أسعار الفائدة المتلاحقة وهو كبح نسبة التضخم التي كانت تعاني منه مصر، لافتا إلى أن المنطقة العربية بكاملها تواجه تحديات جيوسياسية كبيرة ومنها مصر انعكست على تأثر بعض الدول العربية من جراء ذلك على مستوياتها الاقتصادية.

صندوق النقد الدولي يتوقع تزايد معدلات البطالة في الأسواق العالمية

وأشار، رئيس الوزراء إلى تقارير صندوق النقد الدولي التي تؤكد مواجهة اقتصاديات العالم حالة من تزايد معدلات البطالة المتوقعة في سوق العمل العالمي نتيجة اجتياح أدوات الذكاء الاصطناعي التي حلت محل بعض الأفراد، مبينا أنه لابد من وعي الدول وخاصة ذات الاقتصاديات النامية إلى ذلك حتى لا تواجه أزمة في نسب البطالة والتي تؤثر بدورها على دوران عجلة الاقتصاد بشكل عام.

انخفاض نسبة التضخم العالمي إلى 3.3%

كما لفت مدبولي إلى تقديرات صندوق النقد الدولي في تقاريره الأخيرة التي أشارت إلى انخفاض معدل الاقتصاد العالمي بـ نسبة 3.3%، وهوما ينذر بحالة من الاستقرار في نسبة التضخم العالمية.

اقرأ أيضاًرئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة

بالأسماء.. الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي 2024 «انفوجراف»

برلمانية تثمن توجيهات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • الطبلقي: جلسة البرلمان خطوة نحو تعزيز التفاهم بين الأطراف الليبية
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران