افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، فعاليات «ملتقى التوظيف الأول» بكلية الحقوق، الذي يهدف إلى توفير العديد من فرص العمل، والدورات التدريبية للطلاب والخريجين، من خلال مراكز التدريب المهني.

بحضور الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وليد الشناوي عميد كلية الحقوق، ومحمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة، والدكتور علاء التميمي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، والدكتور وليد عبد اللطيف مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وممثلي عدد من المراكز الحكومية والشركات والمؤسسات القانونية.

ملتقي توظيفي بجامعة المنصورة 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، في بيان، أنّ دور الجامعة لا يقتصر على مجالي التعليم والبحث العلمي، إنما يشمل أيضًا رابط الطلاب الخريجين بسوق العمل، موضحًا أن الملتقى يعمل على تحقيق استراتيجية الدولة المصرية لتأهيل الشباب لمواكبة متطلبات سوق العمل، ويهدف إلى إتاحة فرص توظيف مختلفة لخريجي كلية الحقوق.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن خريج كلية الحقوق له طبيعة خاصة، إذ حرصت الجامعة على توفير العديد من الدورات التدريبية للطلاب والخريجين، من خلال مراكز التدريب المهني لإعداد الخريجين لسوق العمل، وتسليحهم بكافة المهارات التي يحتاجها الخريج؛ لسد الفجوة ومواجهة التحديات التي طرأت في سوق العمل، بالشراكة مع بعض الشركات والهيئات العاملة في قطاع الدراسات القانونية.

وأوصى الخريجين بضرورة صقل مهاراتهم، بالدورات المتخصصة والفرص التدريبية التي توفرها الجامعة والكلية؛ للتسلح بكل ما هو جديد في متطلبات سوق العمل.

وأشار الدكتور وليد الشناوي، عميد كلية الحقوق، إلى أن الكلية تحتفل هذا العام باليوبيل الذهبيِ لها، ومن حسن حظ الطالب أن تأتى هذه الاحتفالات مواكبة لتمتع الكلية بمكانة مرموقة مشهود بها، ليس فقط بين كليات الحقوق المصرية، ولكن أيضًا بين كليات الحقوق العربية.

وتحمل الكلية مكانةً متقدمة بين أفضل عشر كليات على مستوى الجمهورية، في جائزة التميز الحكومية في العامِ الماضي، وكذلك حصول برنامجي الدراسةِ باللغتين الإنجليزية والفرنسية، على الاعتماد الأكاديمي لأول مرةٍ في الجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة كلية الحقوق محافظة الدقهلية ملتقي توظيف کلیة الحقوق

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية

وقع عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، ممثلًا عنها الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية الحالي، ومحافظ الإسكندرية السابق، وبحضور الدكتور  محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.


كما التقى نقيب المحامين، عبد الحليم علام، المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، والمستشار تامر الخطيب، رئيس محكمة شرق الإسكندرية.


وجاءت هذه اللقاءات لبحث سبل تذليل كافة الصعوبات  والمعوقات التي تواجه السادة المحامين، إلى جانب التصدي لكافة المشاكل التي تطرأ، والعمل على حلها والقضاء عليها في مهدها.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو