تفقدت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان اللواء أشرف عطية عدد من المشروعات الخدمية بالمنطقة الصناعية بالعلاقى، وخاصة مشروع إنشاء محطة الوقود وغيرها من الخدمات الأخرى.

ليتزامن مع ذلك دعم المرافق العامة من روافع وشبكات من مياه الشرب والكهرباء والطرق ، مؤكدة على ضرورة الإسراع بنسب التنفيذ المقررة لتحويل المنطقة الصناعية لمنطقة نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق بشكل حضارى وجمالى على أعلى مستوى ، وخاصة أنه سيتم رصف مسافة 2 كم ، كما تم إدراج مسافة 1.

5 كم أخرى ضمن خطة العام المالى الجديد .
 

 

المنطقة الصناعية 

وكان قد قدم اللواء أشرف عطية شكره لمنظمة اليونسكو العريقة على الدعم المستمر الذى تقدمه المؤسسة لأسوان فى ظل الإهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية. 

وأوضح المحافظ بأن ذلك يتواكب مع ما يوجد من الخبرات المتراكمة والعلاقات الوطيدة مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ ، وتستكمل حالياً بأعمال مؤثرة سواء فيما يتعلق بمدن التعلم والإبداع والعلوم والثقافة ، ليمثل اليونسكو بالنسبة لأسوان قيمة مضافة ، وهو الذى تحكمة الثقة الكاملة والمتبادلة بين الجانبين. 

فيما أشادت الدكتورة نوريا سانز بروح التعاون المتميز لمحافظ أسوان لتقديم كافة التيسرات وتسخير الإمكانيات المتعددة للسعى لإنجاح فعاليات المنتدى ، وتحقيق المردود الإيجابى منه. 

نائب محافظ أسوان تشهد فعاليات الحوار المجتمعى الأول للمبادرةالوطنية لتعزيز القرائية بيطرى أسوان: تحصين 4170 حيوان لدى2841 مستفيد بالقافلة العلاجية البيطرية الإرشادية جهود 

مؤكده بأن تنظيم المنتدى بأسوان يتواكب معه الإحتفال بمرور 20 عاماً على إتفاقية اليونسكو للحفاظ على التراث الغير مادى بما يعزز الهوية وبناء المجتمعات ، وتحقيق الدعم الإقتصادى والإجتماعى لسيدات أسوان العاملات فى مجال الحرف التراثية ، ولاسيما أننا نتابع عن كسب إهتمام محافظة أسوان بتمكين المرأة ، والحرص على تمثيل المرأة الأسوانية فى المعارض والفعاليات المحلية والدولية ، وبالتالي رفع قدرات النساء والفتيات اللاتى تعمل فى مجالات الحرف اليدوية والإبداعية.

وأوضحت مدير المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة بأن المنتدى سيحضره أيضاً داتا كاش مدير إدارة الثقافة بالمكتب الإقليمى لليونسكو ، كما سيشهد تنظيم ورش عمل لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز فرص الإبتكار والإبداع على الوجه الأكمل .

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد عقد لقاء وحوار أبوى مع طلاب المرحلة الابتدائية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يجتمع مع مسؤولي إحدي مؤسسات المجتمع المدني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا اجتماعا مع مسؤلي إحدي مؤسسات المجتمع المدني، وذلك لمناقشة، امكانية التوسع في مشروعات المؤسسة داخل محافظة قنا، والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة داخل المحافظة، بحيث لا تقتصر أنشطة المؤسسة على، التكافل الاجتماعي والانشطة التعليمية والمساعدات والتمكين الاقتصادي  فقط. 
ناقش نائب محافظ قنا، خلال الاجتماع، إمكانية الإستفادة من تطوير المشروعات الخدمية، ومشروعات الأمن الغذائي ومشروعات المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بقفط، بهدف خلق فرص عمل جديدة لتشغيل الشباب، بالإضافة الى التوسع في مشروعات التمكين الإقتصادى والاجتماعي للشباب والمرأة.

وأشاد نائب محافظ قنا، بالدور الانسانى للمؤسسة، ولافتًا إلي أن المسئولية المجتمعية  تمثل مصدرًا مهما من مصادر التنمية الإجتماعية وأصبح تأثيرها ملموسا خلال الفترة الأخيرة حيث اعتمدت العديد من مشروعات القطاع الخاص على دور مؤسسات المجتمع المدنى فى تنفيذ مسئوليتها المجتمعية لتحويلها من مجرد مساهمة إلى شراكات تنموية تستهدف النهوض بالعديد من المجتمعات.  

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقى والعجوزة لمتابعة العمل بملف التصالح
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة.. اعرف السبب
  • نائب محافظ قنا يجتمع مع مسؤولي إحدي مؤسسات المجتمع المدني
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • اليوم.. «مشروعات البرلمان» تناقش نقص في الخدمات والمرافق الأساسية في المنطقة الصناعية ببعض القرى
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة