صدى البلد:
2024-07-04@04:13:51 GMT

نائب محافظ أسوان تتفقد المجزر العمومى بالشلال 

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

قامت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان اللواء أشرف عطية يتفقد مشروع تطوير وتجديد المجزر العمومى بالشلال ، وتحويله لمجز نصف آلى ، وذلك بمرافقة الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطري ، علاوة على مسئولي الجهاز المركزى للتعمير وهما المهندس إبراهيم عبد السميع والمهندس مؤمن عباس ، وكذا المهندس شريف حمودة رئيس الشركة المنفذة لمشروع التطوير.

 

وأكدت نائبة المحافظ على أهمية إنهاء التصميمات للإسراع بتطوير المجزر الآلي مع تركيب المعدات والتجهيزات الحديثة بعنبر 1 ، ثم عنبر 2 من خلال الشركة المنفذة لتحقيق أعلى معايير الجودة في ذبح رؤوس الماشية ، فضلاً عن تلافى أي ملاحظات في عمليات الذبح والحد من تلوث البيئة والأمراض المعدية ، وبالتالي الحفاظ على صحة المواطن الأسوانى.

افتتاح ورشة عمل بعنوان تعزيز القرائية والتعلم مدى الحياة بمحافظة أسوان احتفالاً بأعياد الطفولة..حوار أبوي بين محافظ أسوان وتلاميذ ابتدائي للمدرسة اليابانية بالعقاد مجزر

كما طالبت غادة أبو زيد بمراجعة المخطط العام و التصميمات للمشروع تمهيداً لعرضها على محافظ أسوان لإقراره بشكل نهائي ، والبدء الفوري في أعمال التنفيذ خلال الفترة القادمة. 

وكان قد قدم اللواء أشرف عطية شكره لمنظمة اليونسكو العريقة على الدعم المستمر الذى تقدمه المؤسسة لأسوان فى ظل الإهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية. 

وأوضح المحافظ بأن ذلك يتواكب مع ما يوجد من الخبرات المتراكمة والعلاقات الوطيدة مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ ، وتستكمل حالياً بأعمال مؤثرة سواء فيما يتعلق بمدن التعلم والإبداع والعلوم والثقافة ، ليمثل اليونسكو بالنسبة لأسوان قيمة مضافة ، وهو الذى تحكمة الثقة الكاملة والمتبادلة بين الجانبين. 

فيما أشادت الدكتورة نوريا سانز بروح التعاون المتميز لمحافظ أسوان لتقديم كافة التيسرات وتسخير الإمكانيات المتعددة للسعى لإنجاح فعاليات المنتدى ، وتحقيق المردود الإيجابى منه. 

تنظيم جولة ميدانية لحصر العمالة غير المنتظمة بمشروع سنابل سونو أسوان نائب محافظ أسوان توجه بالإسراع في معدلات إنهاء مشروع الإسكان "حي اللوتس" جهود 

مؤكده بأن تنظيم المنتدى بأسوان يتواكب معه الإحتفال بمرور 20 عاماً على إتفاقية اليونسكو للحفاظ على التراث الغير مادى بما يعزز الهوية وبناء المجتمعات ، وتحقيق الدعم الإقتصادى والإجتماعى لسيدات أسوان العاملات فى مجال الحرف التراثية ، ولاسيما أننا نتابع عن كسب إهتمام محافظة أسوان بتمكين المرأة ، والحرص على تمثيل المرأة الأسوانية فى المعارض والفعاليات المحلية والدولية ، وبالتالي رفع قدرات النساء والفتيات اللاتى تعمل فى مجالات الحرف اليدوية والإبداعية.

وأوضحت مدير المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة بأن المنتدى سيحضره أيضاً داتا كاش مدير إدارة الثقافة بالمكتب الإقليمى لليونسكو ، كما سيشهد تنظيم ورش عمل لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز فرص الإبتكار والإبداع على الوجه الأكمل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

بعد قرار ندبها.. من هي الدكتورة دينا عبد السلام مدير مركز الحرية للإبداع؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، قرارًا بندب الدكتورة دينا عبد السلام، أستاذ الأدب الإنجليزي المساعد كلية الآداب جامعة الإسكندرية، للعمل مديرًا لـ مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

الدكتورة دينا عبد السلام

 دينا عبد السلام  حاصلة على الدكتوراه في النقد الأدبي عام 2010 وتشغل حاليا وظيفة أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، حيث تقوم بتدريس النقد الأدبي، والأدب الكلاسيكي، والدراسات السينمائية.

 كما قامت الدكتورة دينا عبد السلام، بتدريس مواد سينمائية بعدد من المؤسسات الأكاديمية، وهي أيضا مخرجة استقبلت أفلامها "ألف رحمة ونور" (2014)، "كان وأخواتها" (2016)، "مستكة وريحان" (2017) و"وش القفص" (2021) بحفاوة نقدية وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية. 

 

كما تم اختيار دينا عبد السلام، بلجان المشاهدة والتحكيم بعدد من المهرجانات الدولية، وهي أيضا كاتبة نُشرت روايتها "نَصُ هجره أبطاله" عام 2012 ومجموعتها القصصية "إعادة تدوير" عام 2019.

مركز الحرية للإبداع 

يُعد مركز الحرية للإبداع  ملتقى لأهالي الاسكندرية من أدباء وعازفين وأصحاب هوايات ومثقفين ودارسين وهواة في كافة المجالات العلمية والفنية، كما يوفر البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين، ويرجع بناء مركز الحرية للإبداع، لعهد محمد علي، ويقع "كلوب محمد علي " كما أطلق عليه في تقاطع شارع شريف باشا، وفي عام 1962 تم تحويل المركز إلي قصر ثقافة الحرية وكان تابعا للهيئة العامة لقصور الثقافة.

وكانت تقام فيه العديد من الأنشطة المتنوعة تخدم في تثقيف الأطفال والشباب الذين يقطنون هذه المنطقة، وفي عام 2001 وبالتحديد في الإثنين 12 شعبان 1422 هـ - 29 اكتوبر2001 تم افتتاح المركز، ويقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية، مثل الندوات والورش الفنية والدورات التدريبية التي تهدف إلى الارتقاء بالثقافة في الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية
  • 6 معلومات عن المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان الجديد
  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • تعرف على الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • بعد قرار ندبها.. من هي الدكتورة دينا عبد السلام مدير مركز الحرية للإبداع؟
  • جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام
  • تنظيم ملتقى الهناجر الثقافي بعنوان "أجمل ما فيكي يا مصر"
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز