شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لقاء بين حزب الله وحركة الأمة حيا صمود جنين أبواب الحل اللبناني ترتكز على الحوار والتفاهم، استقبل الامين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الله جبري، مسؤول منطقة بيروت في حزب الله السيد حسين فضل الله، يرافقه مسؤول العلاقات في منطقة .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لقاء بين حزب الله وحركة الأمة حيا صمود جنين: أبواب الحل اللبناني ترتكز على الحوار والتفاهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لقاء بين حزب الله وحركة الأمة حيا صمود جنين: أبواب...

استقبل الامين العام لحركة الأمة الشيخ عبد الله جبري، مسؤول منطقة بيروت في حزب الله السيد حسين فضل الله، يرافقه مسؤول العلاقات في منطقة بيروتعباس زهرالدين، ومسؤول اللجنة الأمنية في منطقة بيروت علي أيوب، ومسؤول قطاع بيروت علي فواز، ومسؤول العلاقات في القطاع عبدالرحيم حوماني، وأعضاء الهيئة القيادية في “الحركة”، الشيخ بلال جبري والشيخ محمود القادري والشيخ وليد العمري، وتمّ عرض عدد من التطورات المحلية والإقليمية.

وكان الرأي متفقاً على أن “أبواب الحل للأزمة السياسية الرئاسية ترتكز على قاعدة التفاهم بين المكونات السياسية، فالأزمة الرئاسية هي بفعل الخضوع للأوامر الخارجية، والاستعصاء الداخلي، والانقسامات السياسية، والنكد والمكابرة، ولا يمكن أن تجد طريقها إلى الحل إلا بالحوار”، وفق بيان عن الحركة.

وحيّا المجتمعون “بطولات المقاومين في جنين، الذين استطاعوا أن يكسروا المخرز الصهيوني”، وحيَّوا “لوقفة المشرفة لأهالي الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين بوحدتهم وتنسيق فصائلهم أفشلوا العدوانية الصهيونية الجديدة، وحققوا بفضل بسالتهم وتضحياتهم الإنجازات العظيمة التي تتحقق بفعل وحدة السلاح والإرادة الصلبة والإيمان”.

ودعا المجتمعون الشعوب العربية والإسلامية إلى “مزيد من الصمود والتصدي لمحاولات التطبيع، ونصرة الشعب الفلسطيني بكل الإمكانات المتاحة، حتى يستمر في نضالاته وجهاده بكل فصائله من أجل تحرير كل فلسطين من رجس الاحتلال البغيض”.

واستنكر المجتمعون “الجريمة النكراء التي ارتُكبت في السويد بحق القرآن الكريم”، مؤكدين أن “هذه الأعمال تنمّ عن روح عدوانية كريهة لا تمت إلى حرية التعبير بصلة، وأن من قام بهذا العمل هو إنسان خارج عن الدين، ولا يمت إلى الإنسانية بأي شيء”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان

جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

Security Alert (July 1, 2024): Flight Restrictions from/to Beirut - U.S. Embassy in Lebanon https://t.co/jz8GqhHpfn

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) July 1, 2024

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

إقرأ المزيد "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • مصطلحات إسلامية: الحاكمية والسيادة
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل