الوطن:
2024-10-03@12:04:52 GMT

وكيل أول تعليم بورسعيد تؤكد أهمية ترشيد استهلاك المياه

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

وكيل أول تعليم بورسعيد تؤكد أهمية ترشيد استهلاك المياه

شهدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، الندوة التثقيفية «الحفاظ على الماء من أجل التنمية المستدامة»، التي أقيمت تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بحضور محمود بدوي، مدير عام التعليم العام، والدكتورة ريهام العيوطي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، وقيادات المديرية والعاملين بها.

وخلال الندوة، أكدت وكيل تعليم بورسعيد أن الكفاية المائية للفرد تتسق مع رؤية مصر 2030، وأن ترشيد استهلاك المياه واجب إنساني وقومي وديني، كنقطة ارتكاز أساسية لمسيرة التنمية المستدامة، ولضمان الأمن المائي والحفاظ على مصادر الدولة من المياه لتحقيق حياة كريمة لكل المصريين.

 

من جانبه، قال الدكتور كمال النحاس، رئيس أشغال بورسعيد بهيئة قناة السويس، إن نهر النيل يوفر 70% من احتياجات مصر المائية، وهذا يدل على أهميته وعلى ضرورة الحفاظ عليه، لافتا إلى أن هناك العديد من الدول تعاني من الفقر المائي نتيجة التدهور البيئي والزيادة السكانية المرتفعة وفقدان التنوع البيولوجي.

وأضاف النحاس أن الندوة تناولت العديد من الموضوعات المتعلقة بالمياه، منها مصادر المياه الطبيعية وأهميتها، والمشكلات المترتبة على نقص المياه، والموارد البديلة لمصادر المياه، والفقر المائي، ومراحل عملية تحلية المياه.

وأكد رئيس هيئة الأشغال على ضرورة توعية الطلاب داخل المدارس بمخاطر الفقر المائي، وتوعيتهم بضرورة الحفاظ على مصادر المياه النظيفة، وذلك من خلال تفعيل الأنشطة التربوية ومن خلال الندوات التثقيفية التوعوية، وتعريفهم برؤية مصر 2030 للحفاظ على الثروة المائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب تعليم بورسعيد التنمية المستدامة نهر النيل

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات

 قام  اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة كفر الزيات التعليمية تتمثل فى مدرسة كفر حشاد للتعليم الأساسي ، ومدرسة الشهيد عميد اركان حرب محمد السيد الكومى الإعدادية. ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الاساسى  .

وتفقد انتظام الدراسة بالمدارس واثنى على التفاعل الجيد بين الطلاب والمعلمين داخل الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وأثنى حسن على إلتزام المدارس بمعدلات الكثافات داخل الفصول، وتلاحظ خلال المتابعة ،إلتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى .

وتابع حسن قاعات رياض الأطفال بمدرستى كفر حشاد للتعليم الأساسي، ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الأساسي، وأثناء المتابعة أكد وكيل الوزارة على ضرورة الإهتمام بالتغذية السليمة للأطفال وتوعيتهم وتوعية أولياء الأمورمن خلال تنفيذ العديد من الندوات التثقيفية التى تهدف للتوعية بأهمية الغذاء الصحى وأهميته لبناء الجسم والعقل.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة الإهتمام بالنظافة  داخل الفصول ، ودورات المياة ،وتفعيل حصص الانشطة للطلاب خلال اليوم الدراسي، والتأكيد على نظافة حجرات الأنشطة،  وعدم تواجد أى تشوينات بها. 


رافق وكيل الوزارة خلال الاجتماع فتوح مرعى مديرعام إدارة كفر الزيات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • حلقة تدريبية تؤكد أهمية غرس مفهوم المواطنة وتعزيزها عالميا
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم بورسعيد لمتابعة سير العملية التعليمية
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • استعراض تحديات ومستقبل "الموارد المائية في جبال ظفار" بندوة تخصصية.. غدًا
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم