دمشق-سانا

آلية دعم الصناعات البرمجية في سورية كانت الحاضر الأبرز في الاجتماع الذي عقده وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب اليوم، مع وفد من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وأعضاء مجلس إدارة منتدى شركات تقانة المعلومات السورية (شمس).

وأشار الوزير الخطيب خلال الاجتماع الذي جرى في مبنى وزارة الاتصالات والتقانة اليوم إلى أهمية التعاون بين الوزارة والجمعية والمنتدى لدعم الصناعات البرمجية في سورية، مؤكداً أن رؤية الوزارة منفتحة للاستفادة من الخبرات الموجودة والطاقات الشابة الوطنية لدى القطاع الخاص داخل البلاد وخارجها.

من جانبه بين رئيس جمعية المعلوماتية المهندس حسان النجار أن الجمعية أعادت إحياء المنتدى الذي يضم 40 شركة برمجية وطنية مرخصة لإيمانها بأهمية هذا المجال، مع ضرورة العمل على تأهيل شركات من المنتدى لتمكينها من الحصول على الاعتمادية، وتحقيق ما يلزم لدخولها كشريك في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي.

محمد كمال المنجد رئيس منتدى الشركات المعلوماتية السورية (شمس) استعرض خلال الاجتماع تاريخ تأسيس المنتدى ونظامه الداخلي والأنشطة واللقاءات التي قام بها مع الجهات العامة لتطوير صناعة البرمجيات ومقترحات التعاون مع الوزارة.

بدوره معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي الدكتور محمد محمد أشار إلى استمرار الوزارة بإقامة ورشات عمل بالتعاون مع الجهات العامة وشركات القطاع الخاص، لتشجيعها على تطوير نفسها ودخولها كشريك للوزارة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي.

مدير عام الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات الدكتور وسيم الجنيدي تحدث عن الضوابط التي وضعتها الهيئة لمنح التطبيقات الإلكترونية الاعتمادية لعملها على الشبكة، بصورة تضمن سلامة العمل وفقاً لمعايير أمن المعلومات العالمية.

وتلا ذلك تشكيل فريق عمل من الوزارة والمنتدى لوضع خطة تعاون مشتركة بين الجمعية والوزارة والمنتدى لدعم صناعة البرمجيات.

نور يوسف

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع 5 آلاف ليرة في السوق المحلية

دمشق-سانا

ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية 5 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21 قيراطاً وذلك عن السعر الذي سجله يوم أمس.

وحسب النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة بدمشق اليوم سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 983 ألف ليرة وسعر شراء 982 ألف ليرة، بينما سجل سعر الغرام عيار 18 سعر مبيع 842571 ليرة وسعر شراء 841571 ليرة.

وحددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ 35 مليوناً و500 ألف ليرة سورية، وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ 8 ملايين و150 ألف ليرة.

وأكدت الجمعية على الحرفيين ضرورة الالتزام والتقيد بالتسعيرة النظامية الصادرة عنها، وبالربط الإلكتروني وإعطاء فاتورة نظامية عليها لصاقة كيو آر، ويتم استيفاء الرسم المالي بعد احتساب سعر الذهب للقطعة مضافاً إليه أجور التصنيع، وإن أي مخالفة تعرض الحرفي للمساءلة القانونية والمالية وكما يمكن إرسال الشكاوى على الأرقام 0112248005 و0112230766.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • الذهب يرتفع 5 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية