يطالب والد الطفلة إميلي هاند المحتجزة لدى حركة حماس والتي أكملت أعوامها الـ9 يوم الجمعة، بالإفراج عنها فوراً

اعلان

وإميلي واحدة من عشرات الرهائن الذين خطفتهم حماس خلال هجومها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال والدها الإيرلندي  توماس هاند (63 عاماً) المولود في لندن، والذي كان يعتقد أن ابنته قد ماتت، أنها "لم تكن تعرف حتى أنه كان عيد ميلادها.

إنها لا تعرف اليوم ولا التاريخ"، على ما ورد في وكالة فرانس برس.

وقال على هامش احتجاج من أجل إطلاق سراح أكثر من 200 شخص تحتجزهم الحركة الإسلامية الفلسطينية:  "في وقت لاحق، تبين أن هناك شاهداً رأى الإرهابيين يقتادونها بعيداً إلى شاحنة صغيرة متجهة إلى غزة" بعد الهجوم على كيبوتس بيئيري.

وانتقل هاند للعيش في إسرائيل، وهو في الثانية والثلاثين من العمر. ويقول إن الحياة في بيئيري كانت مثالية. وأضاف "كانت بمثابة الجنة على الأرض إلى أن انهار كل شيء" في ذلك "اليوم المرعب".

شاهد: أضرار جسيمة عقب غارة إسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة

وبحسب هاند الذي يعيش حالياً في فندق مع بقية سكان بيئيري "ليست لدينا أي فكرة عن المستقبل"، مؤكداً أنه لا يعرف إن كان سيعود إلى بيئيري مع بقية السكان، وإن كان الوضع "سيكون آمنًا بدرجة كافية".

وتابع "من الواضح أنه إذا كانت حماس لا تزال هناك، فلن نعود أبداً".

شاهد: توغل إسرائيلي بري في غزة والمدفعية تستهدف مدرسة في جباليا "مرهق ومحطّم"

وتحدث هاند، يوم الأحد، عن هجوم 7 تشرين الأوّل/أكتوبر مشيراً إلى "ذبح عائلات" وإلى أن كان هناك "جثث في كل مكان"، وأضاف أن الجنود الإسرائيليين الذين جاؤوا لإجلاء السكان طلبوا منهم عدم "النظر" إلى خارج السيارات حتى لا يروا ما الذي حدث.

وبحسب هاند الذي بدا هزيلاً، فإنه فقد 12 كيلوغراماً من وزنه منذ اختفاء ابنته، مضيفاً أنّه كان "مرهقاً ومحطماً". وأكّد أن "هناك فجوة كبيرة في قلوبنا لن يتم ملؤها حتى نعود إلى المنزل مرة أخرى".

وقال هاند "لا نعلم إن كانوا لا يزالون على قيد الحياة"، موضحاً أن تركيزه الوحيد ينصب على "مواصلة المضي قدماً لحين استعادتها (ابنته)".

والتقى الأب رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار كجزء من حملة ضغط على الحكومات.

شاهد: وصول 29 طفلاً خديجاً إلى مصر بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء في قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، أمضت إميلي الليلة في منزل أحد الأصدقاء، وفق ما يشير الأب، وهو أرمل توفيت زوجته بسبب السرطان عندما كانت إميلي تبلغ من العمر عامين ونصف.

وخرجت تظاهرات في يوم عيد ميلاد إميلي التاسع، خصوصاً في لندن، بينما عرض وجهها على لوحة مضيئة في تايمز سكوير في نيويورك.

نتنياهو يهاجم محمود عباس بسبب "إنكار مذبحة حماس"

على المنصة في لندن، قال والدها بألم "إنّها تبلغ من العمر تسع سنوات فقط، ومكانها معنا في المنزل، في غرفتها الخاصة، في سريرها" أمام المئات الذين رددوا "أعيدوهم إلى منازلهم".

وأضاف "ساعدوني في إرجاعها إلى البيت"، متابعاً "صراحة، لا أعرف كم من الوقت يمكنني العيش بدونها"، مضيفاً "نحن جميعاً نعيش في كابوس".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "مدينة الجنّ" المسكونة بالأساطير في عُمان شاهد: قتلى وجرحى في غارات جوية إسرائيلية على مخيمين للاجئين وسط قطاع غزة شاهد: حماس تنشر فيديو لمسلحين يقتحمون مستشفى الرنتيسي في مدينة غزة غزة حركة حماس احتجاز رهائن لندن كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل بعد تحوله إلى "منطقة موت".. منظمة الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي وقمة عربية إسلامية في الصين لبحث أزمة غزة يعرض الآن Next شاهد: وصول 29 طفلاً خديجاً إلى مصر بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء في قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: حماس تنشر فيديو لمسلحين يقتحمون مستشفى الرنتيسي في مدينة غزة يعرض الآن Next توقع صدور أحكام بشأن محاكمة طويلة تخص عصابة "اندرانغيتا" في إيطاليا يعرض الآن Next لاجئون من الروهينغا يؤدون صلاة الجماعة في آتشيه الإندونيسية وسط مخاوف من العودة إلى البحر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس قصف قتل فرنسا بنيامين نتنياهو مستشفيات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة حركة حماس احتجاز رهائن لندن كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس قصف قتل فرنسا بنيامين نتنياهو مستشفيات غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)

استمرارا لأنشطة المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر، وبمشاركة الأدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلي للثقافة أمانة الأستاذ الدكتور  أسامة طلعت الأمين العام  تقام أمسية سينمائية تحت عنوان (يوم النصر) الأثبين  الموافق ٧ أكتوبر  بمقر المجلس الأعلي للثقافة يعرض خلالها فيلم "المحارب أحمد بدوي" للمخرج عاطف شكري من انتاج المركز القومي للسينما ٢٠١٥ . وذلك بمناسبة ذكري أنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وعقب عرض الفيلم، تقام ندوة تديرها د. سحر عبد العال طبيب وأستشاري الصحة الأسرية  والنفسية  لمناقشة الجمهور من خلال مشاهدتهم للفيلم والحديث  عن المجتمع المصري قبل نصر أكتوبر وتحوله والتغيرات التي طرأت عليه بعد الإنتصار المجيد  كما تستضيف الندوة المهندس /سعيد قطايف مهندس عمليات ورسام خرايط حرب أكتوبر وهو أحد أبطال أكتوبر ويتحدث  عن بطولات ومعارك أكتوبر المجيدة  . وذلك بحضور الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والمونتيرة منار حسني الرئيس الأسبق للمركز القومي للسينما ومخرج الفيلم الأستاذ عاطف شكري.
جدير بالذكر أن فيلم (المحارب) هو فيلم تسجيلي ينتمي الي نوعية أفلام السيرة الذاتية ويتناول الفيلم قصة بطولة الفريق أحمد بدوي أحد رموز حرب أكتوبر المجيدة.
تشرف علي الفعاليات الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف، وتقام الإحتفالية الأثنين ٧ أكتوبر  بالمجلس الأعلي للثقافة /ساحة الأوبرا المصرية.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • هيئة البث الإسرائيلية: إصابة شخصين بإطلاق نار في الجليل الغربي
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • عقب صلاة الجمعة.. تامر حسني يطالب جمهوره بالدعاء للأمة العربية (شاهد)
  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • عناصر حوثية تعتدي على والد الطفلة المغتصبة ” جنات” لإجباره العفو عن المغتصب
  • شاهد.. هل تحولت حماس إلى قوة إسناد لـ"حزب الله"؟
  • انتحار امرأة واصابة شخص بإطلاق نار واحتراق أكثر 200 محل وكشك في بغداد
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر