أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، ضرورة مراجعة النصاب القانوني لحصص المعلمين بكافة التخصصات على مستوى معاهد المنطقة، وبكل إدارة على حدة، ومراجعتها جيداً لرصد الأماكن التي بها أنصبة زائدة وترحيلها في الحالات التي تستوجب سد العجز بها، وإعطاء إفادات معتمدة بسد العجز لدي جميع المعاهد.

وشدد شهاوي على أن التقاعس عن توزيع النصاب كاملاً من الحصص المقررة على كافة المعلمين بجميع التخصصات، يعد إهداراً للمال العام، وهو ما لا يقبله أحد، ولا يرتضاه ضمير أي بشر.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده شهاوي مع مديري الإدارات التعليمية الأزهرية، ومديري المراحل التعليمية، وموجهي عموم المنطقة، ومديري إدارات: التنسيق، والشؤون الوظيفية والتوجيه الفني والجودة والخطة والمنهج، لمناقشة آخر مستجدات العملية التعليمية بمعاهد المنطقة.

وخلال الاجتماع، استعرض شهاوي عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، أبرزها استعدادات المنطقة لامتحانات نهاية العام الدراسي، ومتابعة تنفيذ الخطة الدراسية، وانتظام العملية التعليمية، وتحسين الأداء التربوي.

وأكد شهاوي على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين جودة التعليم الأزهري، ورفع كفاءة العملية التعليمية، بما يسهم في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

وفي ختام الاجتماع، وجه شهاوي الشكر للقيادات التربوية بالمحافظة على جهودهم المبذولة في خدمة العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية اجتماع العملية التعليمية الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، جولاته التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بكليتي التربية ، والحقوق.
واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء ، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية،  لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.
ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم .
كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق ، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت
  • غوتيريش يشدد على ضرورة تجنب الحرب الشاملة في لبنان بأي ثمن
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟