قال الشيخ أبو اليزيد سلامة عالم بالأزهر الشريف، إن الطلاق الرجعي الذي يجوز للزوج خلاله مراجعة الزوجة، يتحول إلى طلاق بائن إذا انتهت عدة المطلقة من غير أن يراجعها زوجها، مؤكدة أن هذه العدة تنتهي بعد ثلاثة أشهر من الطلاق إذا كانت المطلقة قد آيست من الحيض، وبوضع الحمل إن كانت حاملًا.

الفرق بين عدة الطلاق الرجعي وغيره

وأضاف «سلامة» خلال برنامج «البيت» المذاع على فضائية «الناس» اليوم الاثنين: «المرأة في فترة العدة إن كانت من ذوات الحيض فعدَتها ثلاث حيضات عند بعض العلماء، أو ثلاثة أطهار عند بعض، أي أن العدة تنتهي بمرور ثلاث حيضات على المطلقة بحيث تكون بداية أولاها بعد الطلاق، ويعرف ذلك بأخبار المطلقة».

3 طلقات

وتابع بأن الرجل إذا طلق زوجته ثلاث طلقات فهذا هو الطلاق البائن بينونة كبرى، ولا تحل له إلا أن تنكح زوجًا آخر ثم إذا طلقها هذا الأخير جاز للأول الزواج بها، أما إذا طلقها الطلقة الأولى، أو الثانية، وتركها حتى انقضت عدتها، ولم يراجعها فهي البينونة الصغرى،  فلا تحل لمطلقها إلا بعقد ومهر جديدين وإذنها ورضاها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس برنامج البيت فترة العدة زواج

إقرأ أيضاً:

كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية

أقامت المجموعة الكشفية بكنيسة الشهيدة الأم دولاجي وأولادها الأربعة بمدينة إسنا، مساء اليوم الجمعة، حفل بعنوان حكاية شبل بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيس أول مجموعة كشفية كنسية بإيبارشية إسنا وأرمنت.

حضر الحفل، نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، والدكتور صموئيل متياس قائد الأمانة العامة للكشافة والمرشدات بأسقفية الشباب،وآباء كهنة إيبارشية إسنا وأرمنت، وعدد من قادة الأمانة والكشافة الكنسية بالايبارشية.

وخلال الحفل قدمت مجموعة الأم دولاجي الكشفية، عدة عروض مثل الشعلة الكشفية، والإيقاع الكشفى، وعرض مسرحى، والمسرح الأسود، والعروض الكشفية عبر الشاشات.

يذكر أن فرق الكشافة المنوط بها تنظيم كل فعاليات الكنيسة القبطية من أعياد واستقبالات كبار الزوار تجرى هذه الفترة حركة ترقيات فى صفوفها بغرض ضخ دماء جديدة وتدعيم نشاطها بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم آخرهم.. 4 نجوم من أزمة الطلاق إلى البطولة المطلقة
  • «حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)
  • آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟
  • آخر مولك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب
  • «تريندز» يحتفل بمرور عِقدٍ من الزمان على تأسيسه
  • هل يتآكل الذهب أو يتغير لونه في المشغولات عيار 18 بمرور الزمن؟
  • انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة
  • كنيسة الأم دولاجي بإسنا تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيس المجموعة الكشفية
  • صفوت عمارة: الطلاق الرجعي فرصة للإمساك بالمعروف واستكمال الحياة الزوجية أو التسريح بالإحسان