عرضت  6 قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال رحلة تتويج منتخب بلاده بمونديال قطر 2022، للبيع في مزاد علني في ديسمبر المقبل، كما أعلنت «دار سوذبيز» للمزادات، اليوم الاثنين، وقدرت قيمتها بـ 10 ملايين دولار.

ارتدى النجم الأرجنتيني هذه القمصان خلال الشوط الأول في دور المجموعات ضد السعودية والمكسيك، بالإضافة إلى المباريات اللاحقة في الأدوار الإقصائية ضد أستراليا وهولندا وكرواتيا والمباراة النهائية ضد فرنسا، ونجح ميسي أخيراً بتطويق عنقه بذهبية بطولة العالم، بعد أن فشل في التتويج بها في 4 نسخ سابقة.

وقالت «سوذبيز» إنه إذا تجاوز سعر القمصان بالفعل 10 ملايين دولار، فإن ذلك قد يجعل المزاد أثمن مجموعة من التذكارات الرياضية التي يجري بيعها في مزاد علني على الإطلاق.

وأغلى قميص فردي بِيع على الإطلاق في مزاد كان الذي ارتداه أسطورة كرة السلة مايكل جوردان خلال الدور النهائي من الدوري الأميركي للمحترفين مع فريق شيكاغو بولز عام 1998، حيث بيع بمبلغ 10.1 مليون دولار العام الماضي.

وقد اهتمت دور المزادات بشكل كبير بالتذكارات الرياضية في السنوات الأخيرة، والتي تعد سوقاً متنامية.

وتُعْرَض القمصان للبيع بالمزاد من قبل شركة التكنولوجيا الأميركية الناشئة «إيه سي مومنتو»، التي تساعد الرياضيين على إدارة مجموعات التذكارات.

سيُتبرع بجزء من العائدات لمشروع «يونيكاس»، وهي مبادرة مع مستشفى للأطفال في برشلونة تساعد الأطفال المصابين بأمراض نادرة، وستكون القمصان متاحة للعرض العام عند طرحها للبيع بالمزاد، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قمصان ليونيل ميسي مونديال قطر 2022 مونديال قطر قطر مزاد مزاد علني فی مزاد

إقرأ أيضاً:

تغير المناخ: 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وكالة مراقبة تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي، الإثنين، إن الشهر الماضي كان من أكثر الشهور سخونة على الإطلاق، في استمرار لسلسلة من درجات الحرارة الاستثنائية التي يتوقع بعض العلماء أنها تضع عام 2024 على المسار ليصبح العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي يشهده العالم.

وقالت وكالة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في نشرة شهرية، إن كل شهر منذ يونيو 2023، 13 شهرا على التوالي، يصنف على أنه الأكثر سخونة على الكوكب منذ بدء التسجيل، مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة.

وتشير أحدث البيانات إلى أن عام 2024 قد يتفوق على عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل بعد أن أدى تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية وظاهرة "النينيو" المناخية إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية هذا العام حتى الآن، حسبما قال بعض العلماء.

وبحسب موقع الحرة، تسبب تغير المناخ بالفعل في عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم في عام 2024.

وسجلت درجات الحرار ارتفاعا ملحوظا في عدد من الدول بالشرق الأوسط، ومناطق أخرى حول العالم، في وقت حذر فيه خبراء من أن التلوث الكربوني قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة كوكب الأرض إلى مستويات أكثر خطورة من أي وقت مضى.

ولقي أكثر من ألف شخص حتفهم بسبب الحر الشديد أثناء أداء فريضة الحج الشهر الماضي. كما تم تسجيل وفيات ناجمة عن الحرارة في نيودلهي، التي عانت من موجة حر طويلة غير مسبوقة، وبين السياح في اليونان.

وقالت فريدريك أوتو، عالمة المناخ في معهد جرانثام بجامعة إمبريال كوليدج في لندن، إن هناك "فرصة كبيرة" لأن يصبح عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق.

وأضافت: "ظاهرة النينيو ظاهرة تحدث بشكل طبيعي وستأتي وتذهب دائما. لا يمكننا إيقاف ظاهرة النينيو، لكن يمكننا وقف حرق النفط والغاز والفحم".

وتميل ظاهرة النينيو الطبيعية، التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المياه السطحية في شرق المحيط الهادي، إلى رفع متوسط درجات الحرارة العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • مبيعات مزاد العملة العراقي تتجاوز 273 مليون دولار
  • تأخرت رحلتها الجوية ففازت بـ 5 ملايين دولار
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 268 مليون دولار معظمها ذهبت للحوالات الخارجية
  • إيران تتوقع توافد أكثر من 4 ملايين زائر إلى العراق خلال زيارة الاربعين
  • بنسبة 72%.. ارتفاع أرباح إكسترا إلى 106 ملايين ريال خلال الربع الثاني من 2024
  • طقس ومناخ: 2024 العام الأكثر سخونة على الإطلاق
  • 2024 العام الأشد حرارة في تاريخ القياس
  • أنطاليا تستقطب أكثر من 6 ملايين سائح أجنبي خلال 6 أشهر
  • تغير المناخ: 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم
  • 2024 العام الأكثر حرارة على الإطلاق