قال أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، إنّ استمرار تعنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدم الاستماع لأي نصيحة أو مطلب أو نداء سواء من المجتمع الدولي أو أصدقائه يشكل خطرا كبيرا على حياة الأشقاء والشقيقات في قطاع غزة وفلسطين، وعلى أمنن الإقليم والعالم.

بايدن: صفقة إطلاق سراح المحتجزين في غزة باتت وشيكة

وأضاف البديوي في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نحن نعلم أن الظلم لا ينتج عنه سوى الانفجار، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني اليوم سيؤثر بكل تأكيد وينتج عنه انفجار كبير، فالموضوعات متشابكة جيوسياسيا وعسكريا، وكلنا نعلم أن الناتج من وراء التعنت الإسرائيلي وعدم الاستماع لأي جهة من العالم بالكف عن هذه الهجمات البربرية سينتج عنه أمور خطيرة".

وتابع أمين عام مجلس التعاون الخليجي: "أعماهم الغضب ويرون في أنفسهم بأنهم الأحق، وهذا هو الظلم الكبير الذي نخشاه ونخشى أن ينتج عنه ردود فعل سيئة إقليمية ودولية".

أوضح: "منذ اليوم الأول، ودول المجلس اتخذت خطوات واضحة وعقدت مجلسا وزاريا استثنائيا وهو الثالث والأربعين، وكان ذلك في مسقط، وأعلنت فيه تبرعها لصالح الشعب الفلسطيني في غزة وأعلنت مواقفها الثابتة في القضية الفلسطينية". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إطلاق سراح المحتجزين الاحتلال الاسرائيلي القضية الفلسطينية المجتمع الدولي جاسم البديوي قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توجه تهديداً جديداً للحوثيين بعد قصف الحديدة

حذر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، الأحد، ميليشيا الحوثيين في اليمن، من أن الهجوم "واسع النطاق" الذي شنته طائرات مقاتلة إسرائيلية على مدينة الحديدة في غرب البلاد، دليل على مدى البُعد الذي يمكن أن تصل إليه العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأكد هاليفي "هاجمنا الحوثيين في اليمن. نعلم كيف يمكننا الذهاب بعيدا ً للغاية. نعلم كيف يمكننا الذهاب أبعد. نعلم كيف يمكننا مهاجمة هناك بدقة. إنها ليست رسالة بل فعل".
وقعت عمليات القصف الإسرائيلية في اليمن، التي أسفرت عن سقوط 4 قتلى على الأقل وإصابة 40 في حصيلة أولية، بعد يوم من إطلاق الميليشيا صاروخاً باليستياً على مطار بن غوريون في تل أبيب، وتم اعتراضه خارج إسرائيل، وفقاً لما قاله جيش الدولة العبرية.
وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن "عشرات الطائرات للقوات الجوية، ومنها طائرات مقاتلة وأخرى لإعادة التزود بالوقود واستخباراتية، هاجمت أهدافاً عسكرية للنظام الحوثي في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن"، حيث استهدفت "محطات كهربائية وميناء بحرياً يستخدم لاستيراد النفط".

مقتل 4 أشخاص في الهجوم الإسرائيلي على الحديدةhttps://t.co/Z1ADkFXdEi

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وأشار هاليفي في بيانه إلى التصعيد الحربي على حزب الله اللبناني في الجبهة الشمالية، حيث أسفرت الهجمات الإسرائيلية عن سقوط 50 قتيلاً عقب اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، الجمعة، في قصف موسع على ضواحي بيروت.
وأضاف "حزب الله تعرض لضربات شديدة للغاية في الشهر الأخير. في الأسبوعين الأخيرين وفي الأيام الثلاثة الأخيرة. فقد الرأس (نصر الله)، وينبغي علينا ضربه بمزيد من القوة. هذه هي الرؤية الرئيسية".

مقالات مشابهة

  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • إسرائيل توجه تهديداً جديداً للحوثيين بعد قصف الحديدة
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • إسرائيل مستمرة بسلسلة هجماتها على لبنان.. وهذا ما أعلنته اليوم
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • ميقاتي يحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في ردع إسرائيل لوقف حربها على لبنان
  • “أمين مجلس التعاون” يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة