وقالت في مقال لها بعنوان طوفان الاقصى.. مرحلة جديدة من الاستنزاف واليمن رافعة ضغط كبرى في المعركة ان لحدث الاستراتيجي الأكثر قساوة وإيلاما للولايات المتحدة والغرب واسرائيل المتمثل بالعمليات اليمنية في البحر الأحمر.

واشارت الى ان اليمن التي استطاعت توجيه ضربات مباشرة للكيان الاسرائيلي في ايلات واستطاعت القوات البحرية اليمنية احتجاز سفينة اسرائيلية في عرض البحر الأحمر وتم احتجازها وطاقمها من قبل القوات البحرية اليمنية، ليشكل هذا الحدث وهذه الخطوة اليمنية كفعل إسنادي كبير ومؤثر ، أحدث حالة إرباك ليس فقط للاسرائيلي بل وقبله الأمريكي .

واكدت أن على الولايات المتحدة الامريكية والكيان القلق من توسع دائرة الصراع إعادة حساباتهم بعد وقوع المصالح الامريكية والاسرائيلية ضمن دوائر أوسع للاستهداف  فكل من البحر الأحمر والمتوسط يعج بالحيتان الثائرة لدماء أبناء فلسطين .

واشارت الى ان كل تحركات الغرب الدنيئة ومساعيه لتهجير ابناء غزة وتوطينهم في الدول المجاورة في مصر والاردن والآن  كردستان العراق قوبلت بالرفض ليتبين لنا أن امريكا الراعية لهذا الحراك الغربي معزولة عن الواقع ولما ستؤول إليه الأوضاع بعد كل هذا الاستهداف المتطور والكبير من المقاومة وخاصة من القوات اليمنية التي عبرت مرارا وتكرارا وقوفها الى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

واضافت الدكتورة نصر الحسين: صحيح ان أهلنا في غزة يعانون من انعدام ابسط مقومات الحياة الانسانية الا أنهم استطاعوا بصمودهم وصبرهم ان يفضحوا جرائم الاحتلال  وأن ينتصروا لمظلوميتهم لعقود مضت . 

وتابعت بالقول:  الا انه يكفي النظر الى العملية اليمنية بفعل الاستنزاف الكبير للعدو الصهيوني وارتدادات العملية على صعيد اقتصاد الكيان الصهيوني وما ستحدث من خسائر باهظة وعوامل ضغط كبيرة على المستوى الاقتصادي والكلف والاثمان الباهظة على صعيد الشحن والنقل والتأمينات عدا عن عمليات الإحجام للتعامل الاقتصادي مع كيان العدو الصهيوني .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: تفجيرات لبنان “وصمة عار” للغرب الداعم للكيان الصهيوني

اعتبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الأربعاء أن الانفجارات المتزامنة لأجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله في لبنان تشكل “وصمة عار” للدول الغربية، وخصوصا الولايات المتحدة، حليفة الكيان الصهيوني.

وقال بزشكيان إن “هذا الحادث أظهر مرة أخرى أنه على الرغم من ادعاء الدول الغربية والأميركيين أنهم يسعون إلى وقف إطلاق النار، إلا أنهم في الواقع يدعمون تماما جرائم … الكيان الصهيوني”، معتبرا أن هذه التفجيرات يجب أن تُشعر هذه الجهات بـ”العار”، وفق بيان نشره موقع الرئاسة الإيرانية.

المصدر أ ف ب الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة لبنان

مقالات مشابهة

  • اعتراف أمريكي بالفشل في البحر الأحمر لمواجهة القدرات اليمنية
  • الرئيس الإيراني: تفجيرات لبنان “وصمة عار” للغرب الداعم للكيان الصهيوني
  • "النسر المدافع".. ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الأمريكى بنطاق البحر الأحمر
  • مصر وأمريكا تختتمان التدريب البحري المشترك «النسر المُدافع» بنطاق البحر الأحمر
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • فوز الإسلاميين في الانتخابات الأردنية والدلالات المرسلة للكيان الصهيوني
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر