استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وفدًا من النقابة العامة للعاملين بالتجارة برئاسة محمد عبد ربه رئيس النقابة وعددًا من قيادات وممثلي النقابة، والتي تضم في عضويتها عدد كبير من عمال مصر، وتشمل قطاعات من العاملين في التموين، والتجارة والصناعة،والغرف التجارية، وشركات السلع الغذائية، والأدوية، والرخام والجرانيت، وتجار الذهب والصاغة، والتجارة والاستهلاك، والأسواق فضلًا عن عدد كبير من العمالة غير المنتظمة والتي عملت الدولة على تقنين أوضاعهم.

وكان في استقبال الوفد رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي المستشار محمود فوزي، والذي بدأ اللقاء بترحيبه بوفد النقابة العامة للعاملين بالتجارة، موضحًا أن الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت نهضة في جميع القطاعات والمجالات  كالصحة، والاسكان، والتعليم، ومشروعات البنية التحتية، والمشروعات الضخمة التي عملت على توفير العديد من فرص العمل، ومبادرة حياة كريمة. موضحًا أن المرحلة المقبلة هي مرحلة بناء الانسان والتوسع في المشروعات ومشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وأوضح أن النقابة العامة للعاملين بالتجارة تضم عددًا كبيرًا في عضويتها من بينهم العمالة الغير المنتظمة، والتي عملت الدولة على اطلاق أول منظومة لمد الحماية الاجتماعية لهم وحفظ حقهم في حياة كريمة، والحصول على معاشات وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابة العمل الذي يطبق على العمالة بأجر، فضلًا عن نص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019م على أن الخزانة العامة للدولة ستتحمل حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني للعمالة غير المنتظمة، وقيام الدولة المصرية بصرف 6 دفعات مالية بقيمة 4مليار و586 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة خلال جائحة كورونا، وهو ما يوضح أن عمال مصر على رأس قائمة أولويات مرشحنا الرئاسي عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف أن الدستور المصري أيضًا قد احتفى بالعمال المصريين وحقوقهم وذكرهم في أكثر من مادة، وأن قانون العمل مازال على طاولة مناقشات مجلس النواب الذي سيعمل على حفظ حقوق عمال مصر واستقرار أوضاعهم، وإيجاد علاقات عمل متوازنة بين أصحاب الأعمال والعمال.

ومن جانبه، أكد وفد النقابة العامة للعمال التجاريين أنهم على تواصل دائم وفعال مع أعضاء النقابة على مستوى الجمهورية من خلال النقابات واللجان الفرعية، مثمنين ما قامت به الدولة المصرية من إنجازات في جميع القطاعات والمجالات وعلى رأسها تحقيق الأمن والاستقرار، فضلًا عن اهتمام الدولة بملف العمال المصريين ورفع الحد الأدنى من الأجور والمعاشات، وزيادة المرتبات والحد الأدنى 6 مرات وغيرها من الإنجازات في هذا الملف، مؤكدين قيامهم بدورهم بتشجيع المواطنين وبخاصة فئة عمال مصر بالمشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة السيسي حملة السيسي الانتخابية انتخابات الرئاسة عمال مصر

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة عمال مصر يختار الجمل لتسيير أعماله لحين عقد جمعية عمومية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مجلس ادارة الاتحاد  العام لنقابات عمال مصر، إنه اختار وبالإجماع عبدالمنعم الجمل نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، لتسيير أعمال الاتحاد، باعتباره أكبر الأعضاء سننا، وذلك لحين عقد جمعية عمومية قريباً، لانتخاب رئيس اتحاد عمال مصر لاستكمال الدورة النقابية 
جاء ذلك خلال الاجتماع الطاري الذي عقد مساء يوم الأحد لحسم موقف مجلس الادارة مما اشيع منذ أيام عن رغبة عودة حسن شحاته وزير آلعمل السابق لرئاسة اتحاد العمال، استكمالا لدورته النقابيه ٢٠٢٢-٢٠٢٦ والذي انتخب فيها لرئاسة اتحاد العمال 
ؤاكد في بيانه علي دعم القواعد العمالية له لإدارة شئونه، ورافضا عودة حسن شحاتة لرئاسة الاتحاد ومنتظرا رد الفتوي والتشريع.

وجاء نص بيان الاتحاد كالتالي: 
نظرا لما اثير خلال الفترة الأخيرة  حول ادعاء السيد حسن شحاته بأحقيته للعودة الى رئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعد تكليف الزميل محمد جبران رئيس الاتحاد العام بحقيبة وزارة العمل وترويج الوزير السابق حسن شحاته انه يحمل فتوى قانونية من وزارة العمل بذلك.

فإننا نؤكد على الآتي: 
لقد قام الاتحاد العام بمخاطبة وزارة العمل بمذكرة قانونية تفيد عدم احقيته في ذلك وطلب من الوزارة موافاتها بما يفيد ان كانت قد اصدرت اي فتاوى بصدد هذا 
الموضوع.

وقد افادت وزارة العمل فى خطابها بانها لم تصدر اي فتاوى قطعيا خاصة بهذا الشأن، وان الوزارة ستقوم بمخاطبة الجمعية العمومية للفتوى والتشريع لطلب الراي.

وفي المقابل عقد أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام  اجتماعا طارئا مساء اليوم الاحد الموافق 7/ 7/ 2024 وقرر الاتحاد ما يلي: 
أولا: 
تفويض عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام بتسير اعمال الاتحاد العام لحين ورود فتوى الجمعية العمومية للفتوى والتشريع للجهة الادارية بهذا الشأن.

ثانيا: 
الدعوة لجمعية عمومية للاتحاد العام فور ورود الفتوى لأنتخاب رئيس للاتحاد العام لنقابات2026-2022 .
عمال مصر لاستكمال الدورة النقابية الحالية. ويتوجه الاتحاد العام بالشكر والاشادة بالمواقف الايجابية والداعمة من القواعد النقابية العمالية لموقفها الثابت والداعم لمجلس الادارة و حقه في ادارة شئونه واعلاء قيمة القانون واستقلالية الحركة النقابية وحق التنظيم.

IMG-20240707-WA0009 IMG-20240707-WA0008

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تبدأ حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالقاهرة
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام والخاص
  • مجدي البدوي يكشف عن موعد انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد عمال مصر
  • «عمال مصر» يفوض عبد المنعم الجمل لتسيير أعمال الاتحاد
  • مجلس إدارة عمال مصر يختار الجمل لتسيير أعماله لحين عقد جمعية عمومية
  • جدل في الأوساط العمالية حول عودة حسن شحاتة لرئاسة الاتحاد العام للعمال
  • " العمل" توعي بمكافحة عمل الأطفال.. وتواصل حصر العمالة غير منتظمة بالوادي الجديد
  • العمل: توعية بمكافحة عمل الأطفال.. وحصر وتسجيل جديد لعمالة غير منتظمة بالوادى الجديد
  • الخميس المقبل.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل