قال الشيخ وليد العويسي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن حكم ضرب الزوج لزوجته موضوع شائك، ويجب الرجوع فيه إلى كتاب الله وسنة رسوله.

هل يمكن تناول القلقاس نيئًا؟ ننشر كلمة نقيب الصحفيين خلال مشاركته بمؤتمر الذكاء الاصطناعي وآفاق الإعلام حكم ضرب الزوج لزوجته

وأشار العويسي، خلال لقاء خاص ببرنامج "دنيا ودين" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، إلى أن الله قال في كتابه "اهجروهن في المضاجع" وإن لم يأت بنتيجة جاء قوله "اضربوهن"، مضيفا: "الضرب مش معناه تكسير أو ارميها من البلكونة".

وأضاف أنه أحيانا ضيق الحال وضغوطات الحياة يدفع الرجل أن يضرب زوجته، منوها الرسول –صل الله عليه وسلم- لم يضرب شيئا قط، ويجب أن نقتدي بسنة الرسول، معلقا: "إذا كنت لزوجتك رجلا كانت لك امرأة، وإن كنت ذكرا كانت لك أنثى". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علماء الأزهر الشريف فضائية ten الازهر الشريف

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك

الولايات المتحدة – ردّد الرئيس جو بايدن كلمة “أنا” في حوار تلفزيوني وتفاخر بأنه وسع “الناتو” و”أوقف بوتين”، وأكد بقاءه في المنافسة الرئاسية إلا “إذا نزل الله من السماء وأبلغه بعكس ذلك”.

تفاخر الرئيس بايدن بنفسه خلال حوار مع مذيع abc وأجاب على سؤال في المقابلة حول “قدرته عاى تأدية واجباته الرئاسية في السنوات الأربع المقبلة”، وقال: “أنا من أعاد تجميع “الناتو”، ولم يعتقد أحد أنني أستطيع توسيعه”.

وأضاف: “أنا الرجل الذي أوقف بوتين. لم يعتقد أحد أن بإمكانية تحقيق.. أنا الرجل الذي وحّد 50 دولة في أوروبا وخارجها لمساعدة أوكرانيا”.

وتابع: “أنا أدير العالم، أنا الرجل الذي أوقف بوتين.. ولن أنسحب من السباق الانتخابي”.

كما أكد بايدن ثقته في قدرته على إدارة البلاد بشكل فعّال، واستذكر إنجازاته على الساحة الدولية وبينها حشد حلف “الناتو” وتشكيل تحالف المحيط الهادئ AUCUS.

وقال بايدن البالغ من العمر 82 سنة إنه لن ينحسب من حملته الانتخابية إلا إذا “نزل الله عز وجل من السماء وقال افعل ذلك” معتبرا أنه يمتلك خطة تتابعية، وواثق من قدرته على الرئاسة ثانية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • 6 معانٍ وراء تقبيل الزوج لجبين زوجته بمناسبة اليوم العالمي للتقبيل 2024..
  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • رجل يستخدم الشماغ لحماية زوجته من أشعة الشمس ..فيديو
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • «رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا