نشرت جماعة أنصار الله الحوثيين، الاثنين، تسجيلا مصورا قالت إنه لعملية استيلاء قواتها على سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد.

 

مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر. pic.twitter.com/7dGNtbcMos

— العميد يحيى سريع (@army21ye) November 20, 2023

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: "مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر".

وكان الجيش الإسرائيلي، الأحد، قد اعتبر أن اختطاف السفينة "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر، "حدث خطير للغاية على المستوى العالمي"، لكن بحسب المتحدث باسمه، فإن السفينة "ليست إسرائيلية، ولا تحمل إسرائيليين".

ويظهر الفيديو مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من المسلحين ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

ويظهر مسلح وهو يهتف بعبارات معادية لأميركا وإسرائيل.

و"غالاكسي ليدر" تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى "راي كار كاريرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "راي شيبينغ" المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة "غالاكسي ليدر" برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا.

ودانت الحكومة اليابانية في بيان، الاثنين، احتجاز الحوثيين للسفينة التي تديرها شركة يابانية معروفة باسم "إن واي كيه"، وناشدت دول السعودية وعُمان وإيران التواصل مباشرة مع الحوثيين للإفراج عن طاقم السفينة.

وذكرت صحيفة "نيكي" اليابانية أن طاقم السفينة يضم 22 فردا بينهم بلغاريون وفلبينيون. وأشارت إلى عدم وجود أي مواطنين يابانيين.

وقال مسؤول في البنتاغون للحرة، الاثنين، إن استيلاء الحوثيين على السفينة يعد "انتهاكا صارخا للقانون الدولي"، وطالب "بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها" وقال:" سنتشاور مع حلفائنا وشركائنا في الأمم المتحدة بشأن الخطوات التالية المناسبة".

بعد اختطاف "غالاكسي ليدر" بالبحر الأحمر.. ماذا يحدد الجهة المسؤولة عن السفن؟ تضاربت البيانات بشأن ملكية السفينة "غالاكسي ليدر" التي أكدت جماعة الحوثي اليمينية اختطافها، الأحد ،في البحر الأحمر وقالت إن ملكيتها تعود لإسرائيل، بينما نفت الأخيرة ذلك

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر غالاکسی لیدر

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)

الجديد برس|

قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفن بريطانية في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر