التقى عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الأحد، بالمستشار محمد شوقي النائب العام، وذلك لتهنئته على ثقة القيادة السياسية به وتعيينه في منصب النائب العام.

ومن جانبه رحب النائب العام بتلك الزيارة، وتم التأكيد على التواصل المستمر بين نقابة المحامين، ومكتب النائب العام، إلى جانب التعاون والتنسيق في حل أي مشكلة قد تطرأ مستقبلا أثناء مباشرة المحامين عملهم في المحاكم والنيابات.

وقدم نقيب المحامين، الشكر إلى معالي النائب العام، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.


حضر  اللقاء عبد المجيد هارون، أمين صندوق نقابة المحامين، والدكتور أبو بكر ضوة، أمين عام نقابة المحامين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المحامين المستشار محمد شوقي النائب العام منصب عبد الحليم علام النائب العام

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم من نقيب الصحفيين بشأن أزمة تغطية جنازات المشاهير

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن النقابة تعاملت بشكل مباشر مع أزمة التغطية الصحفية للجنازات.

البلشي بعد رعاية المتحدة لحفل جوائز الصحافة المصرية: "تعرضت لانتقاد من حملتي الانتخابية" خالد البلشي: لن يتم إقرار تعديلات قانون نقابة الصحفيين إلا بقرار من الجمعية العمومية مجتمعة تفاصيل الأزمة 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "بالطبع تود قواعد عالمية لا بد من تطبيقها، فحينما حدثت أزمة تدخلت فيها نقابة المهن التمثيلية قررنا ألا ننساق في خلاف".

واستطرد "ودعونا نقابة المهن التمثيلية ووضعنا ضوابط بينها طريقة التصوير والأماكن والتفريق بين الأماكن الخاصة والعامة، فعلى سبيل المثال العزاء مكان خاصة، لكن الجنازة مكان عام تحكمها القواعد الخاصة للتغطيات، أكدنا على أن اللقطات الطويلة أهم".

وأردف "إضافة إلى منع اختراق تصوير النعش أو التصوير على المقابر مع ضمان حرمة الحياة الشخصية، لحظات الانهيار ليست الهدف، بل الأهم اللقطة العامة، تفاعلنا مع شعبة المصورين كون التفاعل مهم، لأن الأزمات الصغيرة قد تكون بابا للاعتداء على حرية الصحافة، مينفعش حد يقولي همنع تصوير الجنازات مع الأشخاص العامة، هذا لا يجوز الأهم".

التغطية الصحفية 

وبالنسبة للتغطية الصحفية قال "فجرتها حادثة الاعتداء على الزميل المصور بصدى البلد، كان لا يمكن السكوت عنها، رغم أنه غير نقابي تواصلت معه وقولت له النقابة معك في كل الإجراءات التي تريدها لدعمك، وفي نفس الوقت الشركة الأفريقية المسؤولة عن تنظيم المباريات عرضت مبادرة لحل الأزمة، وأخبرناهم أن الأزمة متعلقة بالصحفيين جميعا ولن تحل إلا في بيت الصحفيين".

واستطرد "المصورون الصحفيون تواصلوا معنا وأكدنا لهم دعمنا لهم في لقطة الاعتراض داخل الملعب"، مؤكدا أن مبادرة الشركة الأفريقية كانت محمودة ومهمة وتم والاتفاق على وضع ضوابط للتغطية إضافة إلى تعهد الشركة بتقديم كافة التسهيلات".

مقالات مشابهة

  • رئيس "المركزي للمحاسبات" يزور المستشار أحمد عبود لتهنئته
  • بيان هام من "المحامين" عن تعدي 3 محاميات على زميلة لهن داخل المحكمة
  • النائب العام يستعرض جهود المملكة في تسوية منازعات الاستثمار في سنغافورة
  • تاجيل دعوى شطب منتصر الزيات من نقابة المحامين لـ15سبتمبر
  • لـ 15 ديسمبر.. تأجيل دعوى شطب منتصر الزيات من جداول نقابة المحامين
  • اليوم.. النظر في دعوى شطب المحامي منتصر الزيات من جداول نقابة المحامين
  • فيديوهات سفاح التجمع على مواقع التواصل الاجتماعي.. ماذا فعل النائب العام مع ناشرها؟
  • نقيب المحامين : قانون الجرائم الالكترونية بات سيفا مسلطا على رقاب الاردنيين ولابد من تعديله
  • التشطيب على المحامي أمين نصر الله بسبب شجار داخل المحكمة!
  • تعليق مهم من نقيب الصحفيين بشأن أزمة تغطية جنازات المشاهير