الراي:
2024-07-01@18:08:29 GMT

«الأزرق» يلتقي أفغانستان... لـ «استعادة الهيبة»

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT


يأمل منتخب الكويت الوطني في «انطلاقة جديدة» لمشواره في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 عندما يلتقي نظيره الأفغاني، الليلة، على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى والتي تشهد مواجهة مهمة بين الهند وضيفتها قطر.
وأخفق «الأزرق» في الاختبار الأول له بالتصفيات على أرضه وبين جماهيره بخسارته أمام ضيفه الهندي بهدف دون مقابل، في الجولة الافتتاحية ليتراجع إلى المركز الثالث بالمجموعة خلف قطر المتصدرة بفوزها الكاسح على أفغانستان 8-1 في الدوحة، والهند.


ويبدو أن الفوز في مباراة اليوم لن يكون مهمة شاقة بالنسبة لـ «الأزرق» قياساً بمستوى المنتخب الأفغاني في ظهوره الأول بالتصفيات، غير أنه وفي المقابل، فإن ما قدمه منتخب الكويت أمام الهند كان مخيباً للآمال وأفقده الكثير من ثقة جماهيره ومحبيه.
فالفريق لم يظهر أي بوادر مشجعة في اللقاء الأول وبدا وكأنه لم يستفد شيئاً من فترات التجمع والمعسكرات التي خاضها طوال العام الجاري في مارس ويونيو ويوليو وسبتمبر وأكتوبر ولعب خلالها 14 مباراة ما بين ودية ورسمية.
وسيكون «الأزرق» ومدربه البرتغالي روي بينتو مطالبين بالظهور بصورة مغايرة في لقاء الليلة وألّا يكتفي بتحقيق الفوز النقاط الثلاث وإنما يتجاوز ذلك الى تقديم عرض مرضٍ للجماهير والخروج بغلة كبيرة من الأهداف قد يحتاج إليها الفريق في نهاية التصفيات، وقبل ذلك استعادة هيبة المنتخب صاحب التاريخ الكبير في القارة.
ووفقاً لهذه الأوضاع، يتعيّن على بينتو وجهازه المعاون اعتماد أسلوب هجومي صرف الليلة واختيار تشكيلة تتناسب مع هذا التوجه.
وشهدت قائمة المنتخب تغييراً بعد مباراة الهند وقبل المغادرة الى الدمام، بخروج الثلاثي فيصل زايد الموقوف لطرده في المباراة الأولى، وأحمد الزنكي لارتباطه بدورة عسكرية وسلمان العوضي المصاب، في مقابل استدعاء مهاجم المنتخب الأولمبي إبراهيم كميل.
وبناء على ذلك، يتوقع من بينتو إجراء تغييرات على التشكيلة التي واجهت الهند والتي لم تثبت نجاحها بدليل قيام المدرب بإجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بعد نهاية الشوط الأول.
وينتظر أن تشمل التغييرات مركز الظهير الأيمن الذي شغله متوسط الدفاع فهد الهاجري وخط الوسط الذي يعاني من عدم وجود العنصر القيادي القادر على ربط الخطوط في ظل غياب أحمد الظفيري للإصابة وعدم استدعاء النجم الكبير بدر المطوع أو لاعب السالمية فواز عايض.
وغاب الظفيري عن لقاء الهند لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة بأمل الاستفادة منه بعد تجهيزه في لقاء أفغانستان، غير أن مشاركته الليلة ستكون مرهونة باجتيازه للاختبار الطبي في الساعات الأخيرة.
ومن المنتظر أن يعتمد بينتو توزيعة أقرب إلى 4-3-3 بوجود محور دفاع وحيد مع وجود نزعة هجومية لدى بقية العناصر الذين سيلعبون غالباً خلف المهاجم شبيب الخالدي، مع فرصة لتغيير التوزيعة الى 4-4-2 في حال اختار الدفع بمهاجم ثانٍ مع شبيب قد يكون عقيل الهزيم.
من جهته، يدخل منتخب أفغانستان المباراة التي تعتبر في ملعبه، من دون المدافع فرزاد عطائي المطرود في اللقاء السابق أمام قطر والذي لم يظهر فيه الفريق، الذي يقوده الإنكليزي اشلي ويستوود ويغيب عنه 18 لاعباً قاطعوا المنتخب بسبب خلاف مع الاتحاد المحلي، ملامح مشجعة باستثناء ادراكه التعادل في بداية المباراة عبر أمير الدين شريفي قبل أن ينهار ويتلقى 7 أهداف أخرى.
وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة ذاتها، يسعى منتخب قطر إلى مواصلة تقدمه والانفراد بصدارة المجموعة عبر تجاوز عقبة مضيفه الهندي والذي بدوره يدخل المواجهة بمعنويات عالية بعد فوزه التاريخي على أرض الكويت والذي عزز به آماله في التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال للمرة الأولى.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب الدنمارك المتوقع أمام ألمانيا في صدام الليلة

يستعد منتخب الدنمارك لخوض مواجهة مشتعلة مع نظيره منتخب ألمانيا ، مساء اليوم السبت، في دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية عقب احتلاله المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما حل المنتخب الدنماركي وصيفاً بالمجموعة الثالثة بـ3 نقاط.

 

تشكيل الدنمارك المتوقع أمام ألمانيا

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: جواشم أندرسين - جانيك فيسيرجارد - أندرياس كريستينسين.

خط الوسط: فيكتور كريستيانسين - بيير إيميلي هوجبيرج - كريستيان أوديجارد - أليكساندر باه - كريستيان إريكسن.

خط الهجوم: يوسف بولسن - راسموس هويلاند.

 

موعد مباراة ألمانيا والدنمارك اليوم في يورو 2024

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والمملكة العربية السعودية. 

 

القناة الناقلة لمباراة ألمانيا والدنمارك اليوم في يورو 2024

تذاع المباراة عبر قناة beIN sports Max 2.

 

معلقين مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

سيعلق عصام الشوالي بالإضافة إلى أحمد البلوشي على أحداث المباراة.

مقالات مشابهة

  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • 10 لاعبين.. غيابات الأهلي عن لقاء طلائع الجيش الليلة
  • الليلة| يورو 2024.. جورجيا يصطدم بقوة إسبانيا
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • يورو 2024.. اسبانيا تخشى مفاجآت أمم أوروبا أمام جوجيا الليلة
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع لمواجهة سويسرا الليلة
  • تشكيل منتخب الدنمارك المتوقع أمام ألمانيا في صدام الليلة