تنشر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة كل يوم تقريبا فيديوهات لمقاتليها وهم يستهدفون دبابات الاحتلال الإسرائيلي ومن المسافة صفر. فأصبح المتابعون ينتظرون المثلث الأحمر المقلوب، ويقولون عن عناصر المقاومة: "هو بالباب واقفُ.. والرَّدى منه خائفُ".

ولم تعترف إسرائيل حتى الآن بعدد آلياتها العسكرية المدمرة في غزة، لكن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت تدمير 29 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرا كليا أو جزئيا خلال معارك البارحة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 288 آلية.

وتحظى الفيديوهات التي تبثها المقاومة الفلسطينية عن استهداف جنود الاحتلال وتدمير آلياته ومعداته العسكرية بمتابعة واسعة من طرف الجمهور العربي في وسائل التواصل الاجتماعي. وقد رصدت حلقة (2023/11/20) من برنامج " شبكات" بعض التعليقات والتغريدات بخصوص هذه الفيديوهات.

وجاء في تغريدة سلمان: "ما نشاهده في فيديوهات القسام هذه والله تحت الصفر وليست مسافة صفر.. ينقص التوقيع من صاحب الدبابة بعد إرسال الطلبية".

وكتب أدهم أبو سلمية: "وكأن القسام أراد أن يطمئن شعبنا وأهلنا في غزة، وكأنه أراد أن يمسح بصنيع رجاله دموعا جفت في العيون".

أما قنصل، فغرد قائلا: "رجال غزة يأخذون بالثأر من الصهاينة في الميدان كل ساعة وكل دقيقة".

وأشاد عبد الله من جهته بما تحققه المقاومة في معاركها مع قوات الاحتلال، وقال: "كنا نقرأ عن الأبطال في التاريخ ونتخيل أنها قصص مبالغ فيها.. الآن نراهم واقعا حقيقيا.. عاش أبطال غزة".

وتذكّر مقاطع الفيديو التي تبثها المقاومة الفلسطينية المتابعين العرب بقصيدة إبراهيم طوقان..
لا تَسلْ عن سلامتِهْ .. روحه فوق راحتِهْ
بدَّلَتْهُ همومُهُ .. كفنا من وسادِتهْ
يَرقبُ الساعةَ التي.. بعدَها هولُ ساعتِهْ

ويذكر أنه رغم التوغل البري الإسرائيلي في مناطق متفرقة بشمال قطاع غزة وإدخال مئات الآليات العسكرية إلى تلك الأماكن، تستمر الاشتباكات بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال على عدد من محاور التوغل الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

ويشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات متواصلة على قطاع غزة انتقاما من الفلسطينيين في غزة، بعد الضربة الموجعة التي تلقتها إسرائيل على يد المقاومة الفلسطينية التي أطلقت معركة "طوفان الأقصى" فجر يوم السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال وقواعده العسكرية بضربات صاروخية موجعة (تفاصيل)

الجديد برس/

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، عملياتها في اتجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي وقواعده العسكرية عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة في بيانات مقتضبة، اليوم الأربعاء، استهداف مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

وأوضحت أنّ هذه العملية جاءت “رداً على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس”.

وكانت مصادر إعلامية في لبنان، ذكرت في وقف سابق، أنّ النيران اندلعت في مكان تمركز مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة.

وأكدت رصد انطلاق نيران مباشرة من لبنان في اتجاه أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة، المقابلة للقطاع الشرقي، وتصاعد أعمدة الدخان منها، في ظلّ فشل منظومة القبّة الحديدية في اعتراضها.

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، بسبب إطلاق صواريخ من لبنان، وأشارت إلى سقوط صواريخ في مستوطنة “سديه نحمية”.

وأوضحت صحيفة “معاريف”، أنّ حزب الله يقوم بتوسيع منطقة المواجهة، ويلقن “إسرائيل” دروساً في الاستراتيجيا، مشيرةً إلى أنّه خلال 9 أشهر أطلق الحزب 6800 صاروخ في اتجاه “إسرائيل”.

كذلك، لفت الإعلام الإسرائيلي، إلى أنّ صواريخ حزب الله أدّت إلى اندلاع 710 حرائق في الشمال، والتهام 180 ألف دونم من الأراضي.

يشار إلى أن حزب الله وسع أمس الثلاثاء، من نطاق عملياته تجاه مستوطنات جديدة نحو عمق جديد، وهو ما تمثل في استهدافها مستوطنة “يسود حمعالا ” لواقعة في الجليل الأعلى على عمق 11 كلم من الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وبحسب مراقبين، يضع هذا الاستهداف الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، أمام مسار تصعيدي، تريد المقاومة منه إرسال رسالة للاحتلال، مفادها أن التصعيد بحق القرى الجنوبية في لبنان، سيعني حكماً مزيداً من النزوح للمستوطنين، والمزيد من الضغوط على حكومة الاحتلال.

وشملت عمليات حزب الله أيضا استهداف مستوطنات “المنارة”، و”المطلة” الحدوديتين، وموقعي “الراهب” و”زبدين”، في مزارع شبعا المحتلة

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة
  • حزب الله ينفذ عددا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال وقواعده العسكرية بضربات صاروخية موجعة (تفاصيل)
  • كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)
  • شاهد.. القسام تنفذ عمليات نوعية ضد الاحتلال في تل الهوى بغزة
  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • سرايا القدس: نواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقًا
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أم الرشراش
  • تل الهوا .. معركة غرب غزة تدمر جنود وآليات الاحتلال – تفاصيل