كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن تفاصيل جلسة مجلس النواب المقرر عقدها غدا، الثلاثاء، والتي يحضرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة.

مصطفى بكري يكشف عن سبب حضور رئيس الوزراء لمجلس النواب غدا.. فيديو بسبب الأحوزة العمرانية.. مصطفى بكري يرفض مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

وقال “بكري”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن 16 نائبا تقدموا بطلب إحاطة لرئيس الوزراء؛ لمناقشة موقف مصر من خطة التهجير للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء والضفة الغربية.

وأكد أن مخطط إسرائيل قائم منذ خمسينيات القرن الماضي، وأن جلسة الغد ستقام على 3 محاور أساسية وهي «بدء إسرائيل في تهجير الفلسطينيين من شمال لجنوب غزة، ادعاء إسرائيل بأن هناك أسلحة وأنفاق تحت المستشفيات في قطاع غزة، موقف مصر من تلك التحركات».

وتابع مصطفى بكري “كان من الضروري دعوة رئيس الوزراء لبرلمان؛ لطمأنة المصريين والرد على أسئلة النواب في ملف تهجير الفلسطينيين، وآليات مصر لمواجهة هذا المخطط”، مستكملا: “الخوف أن يصل 2.5 مليون مواطن فلسطيني لمعبر رفح، والرئيس السيسي أكد على أنه لا فرصة للسماح بتهجير الفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإقامة دويلة في سيناء”.

ونوه بأن هناك 50 بارجة حربيا تدعم جيش الاحتلال من أمريكا، معلقا: «جيش وقيادة مصر ليست بالهينة، والرئيس السيسي يتصرف بحكمة، وأعتقد أن الرئيس والجيش المصري سيكون أول من يدافع عن أرض مصر حينما يتعلق الأمر بالأمن القومي».

واختتم بكري قائلا «سنطرح طلبات الإحاطة ونستمع لرد رئيس الحكومة ومن ثم تعليقاتنا عليه، ونتمنى أن تكون جلسة مجلس النواب غدا علانية ومذاعة؛ لترجمة كل ما قاله الرئيس السيسي بشأن المخطط والمؤامرة الكبيرة على مصر ووجود خط أحمر على الحدود الغربية لمصر مثل سيرت الجفرة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى بكري الإعلامية عزة مصطفى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الرئيس السيسي القضية الفلسطينية المستشفيات في قطاع غزة رئیس الوزراء مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي

هنأ النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أنها أنشوده خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي.

وقال بكري، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «51 عاما مرت على انتصار أكتوبر العظيم.. أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي»..

وأضاف عضو مجلس: «وتؤكد أن الوحدة دليل الطريق إلتى النصر، ما أحوجنا اليوم إلى أن نستلهم روح أكتوبر، روح العزة والكرامة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن والأمة».

اقرأ أيضاًشهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: الصحافة والحكومة وسمير رجب

تاريخ العزة والفخر.. أبطال حرب أكتوبر يروون أسرار خطة الخداع الاستراتيجي في معركة العبور

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • النائب مصطفى بكري يتفقد شارع محمود بكري بالمعصرة: «حلوان غالية علينا وذكرى أخي باقية في قلوبنا» (فيديو)
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: الصحافة والحكومة وسمير رجب
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد