مسقط- الرؤية

استقبل سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية أمس وفدًا من جمعية الحكمة للمتقاعدين التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، برئاسة سعد بن سلطان العلي مدير دار الكرامة مستشار جمعية الحكمة للمتقاعدين، في إطار تبادل الخبرات والمهارات.

وتضمنت الزيارة تقديم عرض مرئي تعريفي لمركز رعاية الطفولة، وزار الوفد دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق، حيث تم استقبال الوفد بمقر الدار، وتقديم نبذة تعريفية عن الدار، والخدمات التي يقدمها للمقيم، وعرض فيلم وثائقي عن الدار، إلى جانب عدد من الجلسات الترفيهية كجلسة قصص، وكلام من الدار.

يُشار إلى أن الوفد البحريني زار في وقت سابق جمعية إحسان بمحافظة الداخلية للاطلاع على خدمة الجمعية في رعاية كبار السن، كما نفذ زيارة ميدانية لقلعة نزوى بهدف التعرّف على برنامج الشيخوخة النشطة الذي يتضمن مشاركة مجموعة من كبار السن في تقديم الحرف التقليدية، فضلًا عن زيارة أخرى لمتحف عُمان عبر الزمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية

أعلنت جمعية المودة للتنمية الأسرية انضمامها إلى المنظمة العالمية للأسرة (WFO)، لتكون بذلك أول جمعية سعودية تنضم إلى هذه المنظمة منذ تأسيسها عام 1947. وجاء هذا الإنجاز كجزء من مساعي المملكة لتعزيز دور القطاع غير الربحي، متماشيةً مع رؤية 2030 التي تضع الأسرة في محور التنمية المستدامة، وتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي.

دعم مستدام من القيادة

وفي هذا السياق، أشار المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن هذا الانضمام لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي توليه القيادة لقضايا الأسرة والقطاع غير الربحي، مؤكدًا على أن هذه الخطوة تعكس التزام المملكة بتعزيز دورها الريادي على الساحة الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } م فيصل السمنودي
كما قدم السمنودي شكره وتقديره لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، لما قدّموه من دعم مستمر وجهود لتطوير هذا القطاع.

أخبار متعلقة "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديريةمستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشيتبادل الخبرات والتجارب

من جهته، أضاف محمد ال رضي، مدير عام الجمعية، أن هذا الانضمام يمثل بداية شراكة عالمية تهدف إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال التنمية الأسرية، مؤكداً أن الجمعية ستعمل على توسيع آفاق التعاون الدولي لتنظيم قمة الأسرة العالمية لعام 2025، وتطوير مؤشر عالمي لقياس استقرار الأسرة. كما شدد على أن الجمعية ستحرص على إبراز القيم الإسلامية والثقافة السعودية الغنية عبر هذه الشراكة الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمد ال راضي

الجدير بالذكر أن جمعية المودة قد قدمت خدمات لأكثر من 700 ألف أسرة منذ تأسيسها، وأسهمت في تأهيل أكثر من 5000 ممارس وخبير في المجال الأسري، إلى جانب حصولها على العديد من الجوائز المحلية والدولية تقديراً لجهودها في تعزيز الاستقرار الأسري والتنمية المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • بركة الدار.. رعاية وفق أفضل المعايير وخدمات شاملة ومتخصصة
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد
  • محافظ الطائف يطلع على برامج المدينة الصحية