وافق مجلس النواب اليوم الإثنين، بشكل نهائي على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث شارك اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة مخالفات البناء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، ومشاركة المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية وغيرهم.

ومع إقرا الموافقة على القانون نهائيا، يهتم الناس بمعرفة أسعار التصالح في مخالفات البناء الجديد، وهو ما نعرضه في السطور التالية وفق القانون.

أسعار التصالح في مخالفات البناء

ويهدف مشروع القانون الصادر حول مخالفات البناء إلى تلافي الإشكاليات التي كشف عنها التطبيق العملي للقانون رقم (17) لسنة 2019، والمعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2020 بشأن التصالح في بعض المخالفات، بالإضافة إلى التيسير على مواطنين في الإجراءات، مع التمسك بالتحقق من توافر السلامة الإنشائية.

ووضع القانون حد أدنى وحد أقصى لقيمة التصالح على المتر الواحد.

أسعار التصالح في مخالفات البناء

يمكن تقسيط قيمة التصالح في مخالفات البناء حتى 5 سنوات منها 3 سنوات بدون فوائد.

ويتم منح نسبة تخفيض 25% مقابل السداد الفوري، حيث يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بفتح العديد من الملفات الشائكة التي تهم جموع المواطنين.

وحول أسعار ورسوم التصالح في مخالفات البناء وفقا لما ورد في تعديلات مشروع القانون، نصت المادة 8 على أن "تصدر السلطة المختصة قرارًا بتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، بحسب المستوى العمراني والحضاري وتوافر الخدمات، على ألا يقل مقابل التصالح للمتر المسطح عن 50 جنيها، ولا يزيد على 2500 جنيه".

كما نصت المادة على "أن الشخص يستكمل سداد باقي مقابل التصالح خلال 60 يوما من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة المنصوص عليها بالمادة (5) من هذا القانون على طلب التصالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات البناء أسعار التصالح في مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء مجلس النواب أسعار التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

قام السيد الاكشر نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء الموافق 25-6-2024، بمتابعة استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح، على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

 طلبات التصالح

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنه 2024 و طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين اوضاعها، وبناءً على توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكد الاكشر، على الالتزام بما ورد باللائحه التنفيذيه من توصيات لقانون التصالح وتسهيل الاجراءات والتيسير على المواطنين.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • تبدأ من 125 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بأشهر مناطق الجيزة
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • التصالح في مخالفات البناء.. سعر المتر في القاهرة والمحافظات
  • ننشر أسعار التصالح في مخالفات البناء في الطالبية والهرم بالجيزة (صور)
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء والأوراق المطلوبة
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء بحي الهرم بالجيزة