أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه تم رصد 25 إطلاق لرشقات من لبنان باتجاه مواقع قريبة من الحدود، ورصد 3 مسيرات، موضحا أن وحداته ردت على مصادر النيران، وفق هآرتس وفرانس برس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم، الاثنين، إطلاق رشقات باتجاه مواقع قريبة من الحدود، معلنا اعتراض عدد منها وسقوط أخرى في مناطق مفتوحة، بينما أصابت 3 طائرات من دون طيار موقعا عسكريا ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأعلن الجيش كذلك قصفه في وقت سابق، الاثنين، بالمدفعية وعبر طائرة مقاتلة ومروحية "بنى تحتية إرهابية لحزب الله"، بموازاة استهدافه مجموعة تابعة للحزب حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات.

من جانبه، أعلن حزب الله استهداف تجمعات لجنود في شمال إسرائيل بطائرات مسيرة هجومية ومدفعية، في إطار قصف طال مواقع عسكرية قرب الحدود بين البلدين.

وقال حزب الله، في بيان نقلته فرانس برس، إن مقاتليه هاجموا عند الساعة 11:10 بتوقيت غرينتش من بعد ظهر الاثنين مراكز تجمع لجنود" إسرائيليين غرب كريات شمونة، بواسطة ثلاث مسيرات هجومية.

وبعد وقت قصير، قال الحزب إن مسلحيه استهدفوا مجددا "مراكز تجمع وانتشار جنود" غرب كريات شمونة بالقذائف المدفعية.

وذكر في البيان أن مسلحيه حققوا "إصابات مباشرة" في الاستهدافين.

وتشهد الحدود بين البلدين تصعيدا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن اغتيال القيادي في حزب الله، نبيل قاووق، قائد وحدة الأمن الوقائي، وفقًا لما صرح به المتحدث باسم الجيش دانيال هاجاري عبر منصة إكس. 

وأفادت قناة ABC News الأمريكية بأن إسرائيل بدأت بالفعل في تنفيذ عمليات صغيرة أو تحركات حدودية داخل لبنان، تستهدف القضاء على مواقع حزب الله على الحدود.

رغم أن القرار بشأن شن عملية برية لم يُتخذ بعد، إلا أن إسرائيل أكدت استعدادها لذلك، مع احتمالية أن تكون العملية محدودة. وأوضح مسؤولون أمريكيون أن حكومة إسرائيل ملتزمة بإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال البلاد، مشيرين إلى أن قطع رأس حزب الله ليس كافيًا لتحقيق هذا الهدف.

كما أفاد المسؤولون بأن الأمريكيين تلقوا إشعارًا قبل لحظات من عملية اغتيال حسن نصر الله، وهو ما أثار استياء بعض المسؤولين الأمريكيين بسبب عدم تلقيهم معلومات كافية للاستعداد للردود المحتملة. وأكد أحد المسؤولين أن فقدان الاتصالات مع الإسرائيليين قد يضر بمصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وأكدت المصادر أن نصر الله، حتى آخر لحظة، ربط وقف إطلاق النار من قبل حزب الله بوقف إطلاق النار في غزة. في الوقت نفسه، تبقى الدبلوماسية الحل الوحيد القابل للتطبيق على المدى الطويل، رغم أن الحملة العسكرية قد تساهم في تمهيد الطريق لذلك.
 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها شمالي إسرائيل
  • إسرائيل تشترط ابتعاد حزب الله عن الحدود لوقف إطلاق النار
  • سقوط صاروخ في كريات شمونة دون إطلاق أي إنذار
  • إسرائيل تعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • ‏الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في مدينة طبريا والبلدات المحيطة بها شمالي إسرائيل
  • أنباء عن إطلاق إسرائيل عملية برية محدودة في جنوب لبنان
  • اعتراض صاروخ أطلق من اليمن فوق إسرائيل
  • دوي انفجارات في وسط إسرائيل بعد إطلاق صفارات الإنذار
  • إسرائيل تعلن رسميا تصفية زعيم حركة الفصائل اللبنانية حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت