الجزيرة:
2024-09-18@23:40:25 GMT

أفضل صانعي الفرص في الموسم الحالي

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

أفضل صانعي الفرص في الموسم الحالي

نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية "سي آي إي إس" قائمة أفضل 100 لاعب في العالم من حيث تقديم التمريرات الحاسمة خلال الموسم الجاري، وسيطر اللاعبون الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية على المراتب الأولى.

وتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز القائمة التي ضمت لاعبين من 33 بطولة محلية في العالم، بـ16 لاعبا، يليه الدوري الإيطالي بـ9 لاعبين.

وجاء الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم باريس سان جيرمان، في المركز الأول، وتلاه الفرنسي الألماني ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ، والإسباني نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وهؤلاء أصحاب المراكز الأولى في القائمة:

 

10- النرويجي ماغنوس إيكريم (مولده النرويجي): يبلغ من العمر 33 عاما، ويصل معدله في صناعة الفرص 1.65 فرصة في المباراة.

9- الإسباني من أصول غانية إيناكي ويليامز (أتلتيك بلباو الإسباني): يبلغ من العمر 29 عاما، ويبلغ معدله في صناعة التمريرات الحاسمة 1.68 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by IÑAKI WILLIAMS ARTHUER (@williaaaams11)

8- الأرجنتيني ماكسيميليانو نونيز (ناشيونال بوتوسي البوليفي): لاعب وسط ميدان مهاري، يبلغ من العمر 37 عاما، ويصل معدله في صناعة الفرص 1.69 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Maximiliano Nuñez (@maxi_nunez11)

 

 

7- الفرنسي فرانك أونورا (بوروسيا مونشنغلادباخ): انتقل إلى بوروسيا مونشنغلادباخ قادما من بريست الفرنسي. خلال 3 مواسم مع بريست، لعب 103 مباريات في الدوري، أحرز خلالها 25 هدفا و16 تمريرة حاسمة. بلغ معدله في صناعة الفرص 1.7 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Franck Honorat (@franck.ht)

6- المصري محمد صلاح (ليفربول): يقترب صلاح من التفوق على أفضل نسخة له، حيث ساهم النجم المصري بـ20 هدفا هذا الموسم حتى الآن، وبلغ معدله في صناعة الفرص 1.7 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

5- الفرنسي موسى ديابي (أستون فيلا): انتقل إلى الفريق الإنجليزي قادما من باير ليفركوزن الصيف الماضي، بعد أن كان قريبا من الانضمام إلى النصر السعودي. وسجل الموسم الماضي 14 هدفا في كل المسابقات، وبلغ معدله في صناعة الفرص 1.74 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Moussa Diaby (@moussadiabyofficial)

4- الفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان): اقترب نجم باريس سان جيرمان من لقب الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بعدما سجل هاتريك أمام جبل طارق بالأمس، رفع به رصيده إلى 46 هدفا في 74 مباراة دولية، ليصبح ثالث هدافي الديوك عبر التاريخ. ويبلغ معدله في صناعة الفرص 1.87 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

 

3- الإسباني نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو): أشعل نيكو ويليامز، مهاجم أتلتيك بيلباو، الأجواء بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة قبل مدة قليلة من فترة الانتقالات الشتوية. وبلغ معدله لصناعة الفرص 1.89 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by NICOLAS WILLIAMS ARTHUER (@nicolas_williams9)

2- ليروي ساني (بايرن ميونيخ): يقدم ساني مستوى مميزا بتسجيله 9 أهداف وتقديمه 7 تمريرات حاسمة في 18 مباراة في جميع المسابقات رفقة بايرن ميونخ هذا الموسم، وبلغ معدله في صناعة الفرص 1.92 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Leroy Sané (@leroysane)

1- عثمان ديمبلي (باريس سان جيرمان): يمتلك عثمان ديمبلي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا أسلحة السرعة والمراوغة وصناعة الأهداف، مما يجعله أخطر لاعب في الدوريات الأوروبية هذا الموسم. ويعتلي ديمبلي قائمة أكثر لاعبي دوريات أوروبا صناعة للفرص بمعدل 2.36 فرصة في المباراة.

View this post on Instagram

A post shared by Ousmane Dembélé (@o.dembele7)

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فرصة فی المباراة باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد سوق الجونة السينمائي - الذي ينطلق ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي-  لاستقبال عدد أكبر من صناع السينما وشركات الإنتاج والتوزيع والمؤسسات المختصة.

وقد حقق سوق الجونة السينمائي نجاحا كبيرا عند انطلاقه خلال الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي، الأمر الذي منح البرنامج الوليد قوة دفع للنمو، وتعزيز وجوده على الساحة وتطوير أنشطته في دورته الثانية.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات البرنامج هذا العام تحت إشراف مدير البرنامج المنتج محمد تيمور، في 26 أكتوبر وتستمر حتى 30 أكتوبر بمشاركة نحو 22 شركة، ليسجل زيادة ملحوظة عن دورة العام الماضي، كما يضم السوق شركات من عدة دول عربية من بينها مصر ولبنان والسودان وفلسطين والمملكة العربية السعودية. 

ومن المقرر أن تعرض الشركات المشاركة خدماتها ومنتجاتها في حيز أنيق تم تصميمه بحيث يضمن سلاسة عملية التفاعل بين المشاركين ويساعدهم على عرض أعمالهم بشكل أفضل أمام مجموعة من أهم شركاء صناعة السينما في مصر والشرق الأوسط.

وترتكز الرؤية التي يتبناها سوق الجونة السينمائي هذا العام حول إتاحة فرص جديدة لجميع العارضين من شركات الإنتاج والتوزيع للتواصل مع نظرائهم، ومع زائري السوق من المنطقة وشتى أنحاء العالم، من أجل تحقيق المزيد من النجاح الإقليمي والعالمي لمشروعاتهم الإنتاجية المختلفة.

كما تتاح الفرصة أمام العارضين المشاركين، للتواصل مع خبراء صناعة السينما، واستعراض الأنشطة والخدمات السينمائية التي تقدمها شركاتهم، بما يمكنهم من عقد اجتماعات وإبرام صفقات ناجحة على هامش المشاركة في السوق، ويساهم في الدفع بالمزيد من فرص الإنتاج المشترك في إطار صناعة السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح عمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي أنه "عبر السنوات برز دور مهرجان الجونة السينمائي باستمرار، كقوة رائدة في صناعة السينما، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي، وقد تم إنشاء سوق الجونة السينمائي لفتح آفاق عمل أوسع، وخلق شراكات إنتاجية أكبر، تتجاوز الثقافات والحدود والتخصصات".

وأضافت ماريان خوري، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، أن "سوق الجونة السينمائي تم تصميمه لتعزيز فرص التواصل تحت منصة واحدة من خلال دعوة شركات الإنتاج والتوزيع ووكالات المبيعات ومنصات المشاهدة ومبرمجي المهرجانات والمنظمات والمؤسسات الراعية للصناعة لعرض إبداعاتهم، بالإضافة إلى المشروعات والخدمات والتقنيات الأحدث التي يوظفونها في أعمالهم".

ويستمر سوق الجونة السينمائي في تلقي طلبات التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من البرنامج، من خلال التواصل مع فريق العمل ومدير البرنامج محمد تيمور، ومن المقرر أن يستضيف السوق كذلك ركن المواهب الناشئة، امتداد لهذه المبادرة التي بدأت في العام الماضي، حيث يمكن لجميع المواهب المشاركة في برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، التواصل مع بعضهم البعض، وحضور برنامج منظم من الدورات التدريبية التي يقدمها متخصصون في صناعة السينما، ومصممة خصيصًا لهم في ركن المواهب الناشئة داخل السوق.

مقالات مشابهة

  • أحمد الفيشاوي يكشف عن جوانب مظلمة من حياته ويقضي أوقاتاً ممتعة مع ابنه
  • أحلام توثق رحلتها بطائرة “بوينغ” البرية بالفيديو والصور.. والجمهور يتفاعل
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • شاهد.. أسد يهاجم أكرم حسني ومحمد أنور في "ديبو"
  • 50 فرصة عالمية لتصميم مستقبل الشباب
  • من صحافي ومغنٍ..تامر حُسني يتحدث عن تعرضه لمؤامرة
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • تعاون جديد يجمع آيتن عامر ومحمد رجب
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • تصدّر الترند عربياً.. معتصم النهار يحتفل مع محبيه بجائزة أفضل ممثل عربي