تعرض لاعب خط وسط المنتخب الإسباني، ونادي برشلونة، بابلو مارتين بايز غافيرا، “غافي”، البالغ من العمر 19 عامًا، لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى، تشير إلى احتمال تمزق رباطه الصليبي، حسب الفحوصات الطبية الأولية.

وفي حال تأكيد التشخيص الطبي لتمزق الرباط الصليبي لغافي، فسيمتد غياب اللاعب الإسباني لعدة أشهر، مما يعني أنه لن يكون موجودا مع المنتخب الإسباني في كأس أوروبا، ولن يشارك معه في الألعاب الأولمبية، كما أن هذه الإصابة تعني أن اللاعب سيغيب عن المقابلات الهامة لبرشلونة، في كل من دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني بداية الموسم.

وقال لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، بعد مقابلة الأخيرة وجورجيا، حسب تقارير إعلامية إسبانية، “يبدو أننا خسرنا، لقد تم تدميرنا، فقد أصيب غافي في ركبته أثناء محاولته السيطرة على الكرة، ولم تكن دموعه أثناء خروجه من الملعب تبشر بالخير”.

وأعادت إصابة غافي، التي جاءت بعد ثلاثة أيام فقط من تعرض مهاجم ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، لإصابة عضلية، خلال الفوز على قبرص (3-1)، يوم الخميس الماضي، الجدل حول البرمجة المزدحمة للمباريات.

وفي هذا السياق، كتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية، “لقد تغيّر المشهد بالنسبة للعديد من الأندية بسبب التوقف الدولي للاعبي المنتخب الإسباني، إنها صناعة كرة القدم، حيث تقام المباريات كل يوم، فالكم وكسب المال أهم من الجودة”.

وتجدر الإشارة، إلى أن فترة التوقف الدولي الحالية، عرفت خسارة برشلونة لغافي، وريال سوسييداد لأويارزابال، فيما عاد لاعبا ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس، والفرنسي إدواردو كامافينغا، مصابين أيضًا بسبب التزاماتهما الدولية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو

حقق المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، لينجح في التأهل للدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

برنامج المنتخب الأولمبي قبل السفر لأولمبياد باريس


وكانت هناك إثارة وحماس خلال مواجهة ألمانيا وإسبانيا، حيث أحرز ميكيل ميرينو هدف الفوز القاتل في الدقيقة 119.
فقد تسبب هدف اللاعب الإسباني لدخول عدد من لاعبي منتخب إسبانيا إلى الملعب، من مقاعد البدلاء، وهو ما دفع الحكم إلى إشهار بطاقة صفراء.
وتخيل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا أنه حصل على بطاقة صفراء، بعد الاحتفال بهدف الفوز، مما جعل هناك حالة من الحزن عند اللاعب، خاصة وأنه سيخسر المشاركة في نصف النهائي بسبب تراكم البطاقات.
وكشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تواصل مع الاتحاد الإسباني للتأكيد على أن تلك البطاقة كانت لصالح لاعب إسبانيا، فابيان رويز، وليس موراتا.
وأشارت أن موراتا سيمكنه المشاركة بشكل طبيعي في مباراة نصف النهائي، ضد الفائز من اللقاء الجاري حاليًا بين فرنسا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • قنينة مياه تثير الجدل.. هل تأهلت إنجلترا "بالغش"؟
  • بعد أسابيع من التوقف.. اليمنية تستأنف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟