– ميكيلسن وميديدوفيتش وناردي إلى نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس المقدمة من نيوم في جدة

الرياض – هاني البشر

اكتملت قائمة نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس 2023 المقدمة من نيوم، مع انضمام كل من اللاعبين الأمريكي أليكس ميكيلسن والصربي حمد ميديدوفيتش والإيطالي لوكا ناردي، إلى آرثر فيلس، ودومينيك ستريكر، ولوكا فان آش، وفلافيو كوبولي، وعبدالله شلبايه للتنافس في نهائيات بطولة أفضل لاعب تنس في العالم بعمر 21 عاماً أو أقل.

حظي الأمريكي أليكس ميكيلسن البالغ من العمر 19 عاماً بموسم مُذهل حاز فيه على لقبين في بطولة ATP Challenger ووصل الجولة النهائية في نيوبورت لأول مرة، حيث قدم أداءً عالٍ مكّنه من الوصول إلى قائمة أفضل 100 لاعب في تصنيفات Pepperstone ATP.

ويشارك اللاعب الصربي حمد ميديدوفيتش البالغ من العمر 20 عاماً لأول مرة في بطولة 21 عاماً أو أقل في جدة، بعد سجله الحافل الذي حقه في 2023 بقيادة المدرب فيكتور ترويكي، حيث نال ثلاثة ألقاب في جولة Challenger Tour ووصل إلى جولة الدور نصف النهائي في غشتاد وأستانا.

ونتيجة الأداء القوي للاعب الإيطالي لوكا ناردي البالغ من العمر 20 عاماً، حجز مكانه في تصفيات التأهل لبطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس 2023. وينضم ناردي إلى نهائيات البطولة بعد حصوله على ما بقي له من النقاط لتأكيد تأهله حيث نالها بعد فوزه بلقب Challenger في ماتسوياما باليابان، وتأهله إلى الدور ربع النهائي في كوبي.

يجدر بالذكر أن نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس 2023 المقدمة من نيوم، ستنطلق في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر. يمكن لعشاق اللعبة الراغبين بالحضور ومتابعة المباريات، شراء التذاكر وعروض الباقات ابتداءً من 10 ريال سعودي للأطفال و20 ريال سعودي للبالغين لحضور تنافس نخبة المواهب الشابة في العالم على لقب البطولة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السعودية جدة

إقرأ أيضاً:

نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

زنقة20ا محمد المفرك

انطلقت بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

ووفاء لهويته الفنية” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم “، يجمع هذا الملتقى الموسيقي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، عدد من الفنانين المرموقين ينتمون لمشارب فنية مختلفة، غايتهم تقاسم شغف وهوس موسيقي فريد من نوعه مع الفنانين الأمازيغ وجمهور أكادير الكبير.

وفي الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة، أتحف الفنان المصري حمزة نمرة جمهور عاصمة سوس، بباقة من أجمل أغانيه التي يجسد فيها العلاقات الاجتماعية والانسانية عبر نغمات الموسيقى، بالإضافة إلى بعض الأغاني المغربية التراثية التي أعاد توزيعها بطريقة وأدوات موسيقية عصرية كروائع، “إناس إناس” للفنان المغربي الراحل محمد رويشة، و”الصينية” لناس الغيوان و”خليلي” للمشاهب وغيرها من التلاوين الموسيقية التي نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

وكان زوار وجمهور مدينة الإنبعاث على موعد، أيضا، خلال هذه السهرة الفنية مع الفنان المغربي الشاب زكرياء الغفولي الذي ألهب منصة ساحة الأمل بكشكول غنائي امتزجت فيه الموسيقى المغربية التقليدية والشعبية، مع نغمات الموسيقى الأمازيغية الأصيلة.

وإلى جانب، الفنانين المصري والمغربي، تميزت سهرة الانطلاقة، بعروض فنية لكل من دي جي عوماري، في جي كلامور، كريم لجواد، بالإضافة إلى فرقة أحواش تالوين.

وغير بعيد عن ساحة الأمل، وبعد خمس سنوات من الغياب تعود الفنانة السورية فايا يونان لتتحف عشاق الغناء الشعري بمسرح الهواء الطلق، بأجمل القصائد العربية، حيث غنت للحب والسلام والتعايش والحرية.

وبأسلوبها الموسيقي الفريد من نوعه ومظهرها الأصلي للغاية، استمتع جمهور مسرح الهواء الطلق أيضا، بلون غنائي خاص قدمته الفنانة المغربية “أوم”، إذ مزجت كعادتها بين الموسيقى الحسانية والشعبية وألحان كناوة.

كما احتضن المسرح أيضا الذي كان موقعا لحفل نسائي مائة في المائة، عروضا فنية للرايسات تيحيحيت تيتريت، أمينة تيويريت، فاطمة تاسعجيت اللاتي قدمن كشكولا متنوعا من هذا الفن الأمازيغي المتجذر، إضافة إلى الفنانة خديجة أطلس.

مقالات مشابهة

  • بعد إدراجها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة البادل
  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • ‏خامنئي يدعو الرئيس المنتخب إلى استغلال الطاقات البشرية الشابة والثورية المخلصة من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد
  • أسماء جلال ووائل جسار.. "حكاية حب" من طرف واحد
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • مجدي الجلاد: مبارك قال لي: لو أحلت قضايا الفساد للقضاء هسجن نصف نخبة مصر
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر