شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عمران اشتباكات في قرية تؤدي الى مقتل واصابة 10 اشخاص، قتل شخصان وجرح ثمانية آخرون في اشتباكات قبلية مسلحة اندلعت بين أهالي قريتين، بمديرية جبل عيال يزيد، في محافظة عمران، شمال صنعاء.وبحسب مصادر نقل .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عمران.

...اشتباكات في قرية تؤدي الى مقتل واصابة 10 اشخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عمران....اشتباكات في قرية تؤدي الى مقتل واصابة 10 اشخاص
قتل شخصان وجرح ثمانية آخرون في اشتباكات قبلية مسلحة اندلعت بين أهالي قريتين، بمديرية جبل عيال يزيد، في محافظة عمران، شمال صنعاء. وبحسب مصادر نقل عنها لـالمصدر أونلاين إن اشتباكات نشبت بين قريتي قينة والأبرق، إثر خلافات على مساقي مياه، وإن قيادات حوثية كانت قد تدخلت لتغذية الصراع لأهداف خاصة .  ووفق المصادر فإن الحوثيين أرادوا قبل فترة، السيطرة على جبل يقع بين القريتين، ورفضت القبيلتين تلك الخطوة، وإن قيادات أثارت الخلاف بين القبيلتين ليتسنى لها السيطرة على الجبل، وتحويله إلى موقع عسكري.  وأكدت المصادر سقوط قتيلين من أبناء قرية الأبرق بالإضافة إلى ثمانية جرحى، ثلاثة منهم من أبناء قينة، وإحراق شيول وجرافة كانت تعمل في الأرض المتنازع عليها.  وأشارت المصادر إلى أن وساطة قبلية تمكنت من إيقاف الاشتباكات قبل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النقل، الأحد، عن إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، أصدرت إحصائية بعدد الرحلات المغادرة والهابطة للفترة من كانون الثاني وحتى نهاية آب 2024"، مشيرا الى أن "أعلى رحلات الهبوط والمغادر شهدها مطار بغداد الدولي".

وأضافت، أن "أعداد رحلات مطار بغداد الدولي الهابطة بلغت (14,081)، وكانت الرحلات المغادرة  (14,377)، فيما بلغت الرحلات الهابطة في مطار البصرة الدولي 4,515 ، والمغادرة (4,626)"، موضحة ان "مطار النجف الأشرف الدولي بلغت الرحلات الهابطة فيه (9,366)، والمغادرة  (9,394)".

‏وتابعت أن "مطار أربيل الدولي شهد عدد الرحلات الهابطة (7,547) والمغادرة (7,561)، بينما مطار السليمانية الدولي بلغت عدد الرحلات الهابطة ( 1,623), والرحلات المغادرة (2,345 )"، لافتة الى ان "مطار كركوك الدولي بلغت رحلاته الهابطة (481) والمغادرة  (492)".

‎ومن جانبه بين مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار البيضاني وفقا للبيان أن "إحصائيات حركة الرحلات الجوية الهابطة والمغادرة تعكس النشاط المتزايد في قطاع الطيران"، مشيرا الى "توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والتي تنص على تحسين العمليات التشغيلية وتطوير البنية التحتية للمطارات، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز كفاءة الأداء".

وأكد أن "هذه الأرقام تعكس التزام الشركة بتطوير النقل الجوي في العراق"، موضحاً أن "تعزيز كفاءة المطارات يعد خطوة أساسية في دعم الاقتصاد الوطني".

مقالات مشابهة

  • فيديو.. مصرع طفل واصابة اثنين اخرين بحادث مروع بكركوك
  • بسبب خلافات الجيرة..إصابة 4 اشخاص في مشاجرة بالطوب والعصي ببني سويف
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • العاصفة بوريس تسبب دمارا في وسط وشرق أوروبا.. وارتفاع الحصيلة إلى ثمانية قتلى
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • مقتل وإصابة 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجيش الكونغولي وحركة "القوات الديمقراطية لتحرير رواندا"
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • بسبب أولوية المرور.. مقتل سائق على يد ابن عمه في قرية بهناي بالمنوفية
  • وفاة 5 اشخاص بصواعق رعدية في محافظة ريمه
  • سرقة بالإكراه.. قرارت عاجلة في مصرع سائق واصابة آخر اثر التعدي عليهم من قبل آخرين بالهرم