مسقط- الرؤية

ضمن فعاليات يوم الطفل العالمي، افتُستح بمقر المُتحف الوطني معرض الصور الفوتوغرافية للأطفال "عُماننا أمانة، والذي  يهدف إلى تسليط الضوء على جاذبية البيئة العُمانية من خلال عدسة المصورين الصغار؛ حيث يضم المعرض 20 صورة فوتوغرافية التقطها المشاركين  الصغار من الفئة العمرية 6 إلى 17 عامًا جاءوا مختلف محافظات السلطنة.

ويأتي هذا المعرض على خلفية مُسابقة للتصوير الفوتوغرافي نظمتها منظمة الأمم المُتحدة للطفولة "اليونيسف" بالتعاون مع مجموعة سابكو للإعلام تحت عنوان "عُماننا أمانة"، حيث دعت المُسابقة الأطفال لالتقاط صورحول البيئة العمانية وما تتميز به من خلال رؤيتهم، وقد جسدت الصورمشاهد خلابة من شمال عُمان إلى جنوبها، شملت مناظر طبيعية وصورا للأطفال وغيرها، وقد اعتمدت آلية تقييم الصور الفائزة على أكثر الصور حصولاً على الإعجاب من قبل المعجبين عبر صفحة الإنستغرام الخاصة باليونيسيف عمان، وقد تم منح جوائز المُسابقة من قبل شركة كيمجي رامداس.

المعرض ينعقد ضمن فعاليات تخليد اليوم العالمي للطفل ، وهو اليوم السنوي الذي تم فيه تصديق اتفاقية  حقوق الطفل والذي يُصادف 20 نوفمبر من كل عام، وهي فرصة سانحة ومنصة فاعلةلعرض مهارات المصورين الصغار إلى جانب المُساهمة في تعزيز الوعي بالقضايا الاجتماعية والثقافية التي تخص الأطفال في سلطنة عُمان.

حضر الافتتاح السيد خالد البوسعيدي رئيس مجموعة شركة سابكو، وسعادة سومايرا تشودري ممثلة منظمة اليونسيف لدى سلطنة عمان ، وذلك بحضور الأطفال المشاركين في المسابقة وعائلاتهم و عدد من السفراء و الشركاء من القطاع الخاص و العام، حيث جرى تكريم الأطفال الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة.

يُشار إلى أن المعرض مفتوح للجمهور في قاعة المتحف الوطني في مسقط، والدعوة عامة للجميع لرؤية عماننا الجميلة من خلال عدسة المصورين الصغار؛ حيث سيتم نقل المعرض بعد 28 نوفمبر إلى مواقع مختلفة داخل محافظة مسقط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان

وزارة الصحة بولاية الخرطوم دعت المنظمات الدولية لـ “تحرك عاجل” لحماية الأطفال، وقالت إن القوانين والمواثيق الدولية تنص على ابعادهم عن مناطق النزاع.

الخرطوم: التغيير

اتهمت وزارة الصحة بولاية الخرطوم قوات الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بمدينة أمدرمان التي يسيطر الجيش على أجزاء واسعة منها.

وقال الناطق بإسم الوزارة محمد إبراهيم علي، إن “المليشيا المتمردة” واصلت صباح الخميس إستهداف المؤسسات العلاجية اذ قصفت بالمدفعية الثقيلة مستشفى (البُلك) للأطفال وأحدثت اضرار كبيرة بالمباني.

وأوضح الناطق بإسم الوزارة – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – أن مستشفى (البُلك) يعتبر المستشفى الوحيد المتخصص في علاج الأطفال وتتواجد بداخله أعداد كبيرة من الأطفال والأمهات المرافقات مما ادخل الخوف والفزع في نفوس الاطفال.

فيما دعا المنظمات الدولية لـ “التحرك العاجل” لحماية الأطفال، وأضاف: “تنص القوانين والمواثيق الدولية بابعاد الأطفال عن مناطق النزاع”.

ولفت الناطق بإسم الوزارة إلى أنه من خلال رصد الحالات التي ترد للمستشفيات جراء القصف المتعمد من قوات الدعم السريع للأحياء والأعيان المدنية، فإن أغلب الحالات من المدنيين العزل بما فيهم النساء وكبار السن والأطفال.

يُشار إلى أن مدينة أمدرمان شهدت صباح الخميس، اشتباكات عسكرية أعلن عقبها الجيش سيطرته على حي (الدوحة) ومطاردت قوات الدعم السريع.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان أنقذوا الأطفال حرب الجيش والدعم السريع صحة الخرطوم مستشفى البلك

مقالات مشابهة

  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة