تعيش المحافظات المصريّة أجواء باردة، خلال الوقت الراهن، على رأسها الإسكندرية التي يعاني أهلها من ذروة نوة المكنسة، التي تسببت في أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى شدة الرياح، ما يزيد الإحساس بالبرودة.

وتشهد المحافظات الساحلية، ارتفاع الأمواج التي تصل إلى حافة الشواطئ في بعض الأحيان وتصطدم بالمارة، وهي جميعها عوامل مسببة لأدوار البرد والإنفلونزا، التي تستعدي اتخاذ وسائل حماية.

وترصد «الوطن» خلال السطور التالية عدة نصائح؛ لتجنب الإصابة بالإنفلونزا بسبب تغير الجو في المحافظات، وعلى رأسها الإسكندرية، بحسب ما قدمه الإرشاد الصحي التابع لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية للمواطنين.

كيف تحمي نفسك من الإنفلونزا؟

ومن أجل الوقاية من نزلات البرد، خلال فترة التقلبات الجويّة، يجب على المواطنين اتباع النصائح التالية:

ارتداء ملابس ثقيلة وعدم التخفيف، مع تحسن الطقس نسبيًا خلال الأيّام المقبلة. ارتداء ملابس واقية من الأمطار؛ لعدم تسرب المياه إلى الجسم. تغيير الملابس سريعًا في حال تسرب الأمطار إليها. احتياطات تجنب انتقال عدوى الإنفلونزا

وثمّة العديد من الإرشادات اليومية الواجب اتباعها، لتجنب انتقال عدوى الإنفلونزا بين المواطنين بعد الإصابة بالمرض، وهي:

ابتعد عن الآخرين قدر الإمكان أثناء الإصابة بنزلات البرد؛ لتجنب نقل العدوى إليهم. غط أنفك وفمك بمنديل عند العطس، وألقي المنديل في سلة المهملات بعد استخدامه. اغسل يديك بشكل متكرر بالصابون والماء، أو استخدم مطهر اليدين مثل الكحول. نظف وعقم الأسطح والأشياء التي قد تكون ملوثة بالجراثيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوة المكنسة إصابة انفلونزا أعراض البرد تغيرات الجو تغيرات الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف

تعد البشرة مرآة لصحة الجسم والعناية بها ضرورة للحفاظ على مظهرها الجميل والمتألق، ومع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزداد فرص التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مما قد يؤدي إلى ظهور التصبغات والبقع الداكنة على البشرة، هذه التصبغات قد تكون مزعجة وتؤثر على ثقة المرأة بنفسها، لذلك من المهم اتباع نصائح وإرشادات معينة للحفاظ على بشرة نضرة وخالية من التصبغات.

 

نصائح للحفاظ على البشرة من التصبغات في الصيف

1. استخدام واقي الشمس

يعد واقي الشمس أحد أهم الأدوات للحماية من التصبغات. يجب اختيار واقي شمس بعامل حماية (SPF) عالي واستخدامه يوميًا، حتى في الأيام الغائمة. يجب تطبيقه قبل الخروج بـ 20-30 دقيقة وإعادة تطبيقه كل ساعتين خاصةً عند السباحة أو التعرق.

 

2. ارتداء الملابس الواقية

يمكن أن تساعد الملابس الواقية مثل القبعات العريضة والملابس ذات الأكمام الطويلة في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. اختر الأقمشة الخفيفة والمريحة التي تمنحك تهوية جيدة وتحميك في نفس الوقت.

 

3. تجنب التعرض المباشر للشمس

حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الذروة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً. ابحث عن الظل عندما تكون خارج المنزل، واستخدم المظلات الشمسية إذا لزم الأمر.

 

4. استخدام المنتجات المضادة للأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس والتلوث. ابحث عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين إي وغيرها من مضادات الأكسدة.

 

5. الترطيب المستمر

يساعد الترطيب الجيد على الحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة. استخدم كريمات مرطبة بعد التعرض للشمس لتعويض فقدان الرطوبة وتهدئة البشرة.

 

6. التقشير المنتظم

 يساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، مما يقلل من فرص ظهور التصبغات. استخدم مقشرات لطيفة على البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

7. تناول غذاء صحي 

يلعب الغذاء دورًا كبيرًا في صحة البشرة. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات، واحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميًا.

 

8. استشارة طبيب الجلدية

إذا كانت لديك تصبغات شديدة أو مستمرة، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على نصائح وعلاجات مخصصة.

 

باتباع هذه النصائح، يمكن تقليل فرص ظهور التصبغات والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة طوال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • برج الجوزاء: ابتعد عن الكبرياء.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • لتجنب وقوع الحوادث في الحر.. خطوات آمنة لشحن البطاريات في المنزل
  • مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف