شهد حفل توزيع جوائز «بافتا – أسكتلندا» في مدينة جلاسكو، تضامن عدد من الفنانين وصناع الأفلام الحضور مع القضية الفلسطينية ومطالبتهم بوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الذي يستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وكان من بين هؤلاء الفنان أمير المصري الذي حضر الحفل وظهر في صور من على السجادة الحمراء وقد كتب على يده «أوقفوا إطلاق النار فورًاCeasefire now ».

جوائز «بافتا – أسكتلندا»

كما قالت المخرجة إيليد مونرو، الحائزة على جائزة أفضل فيلم قصير ورسوم متحركة، للضيوف إنها تتضامن مع الجميع في فلسطين، وذلك في كلمتها بعد فوز فيلمها A Long Winter بجائزة الفيلم القصير، كما رفع منتج الفيلم فينلي بريتزل لافتة تطالب بوقف النار فورًا على المسرح.

The producers of A Long Winter have urged filmmakers to use their voice to "pressure institutions and government" to call for a ceasefire in Gaza at the Scottish Bafta Awards pic.twitter.com/TRootNEjU6

— The National (@ScotNational) November 19, 2023

كما رفعت لورانس تشاني لافتة تطالب بوقف إطلاق النار فورًا على السجادة الحمراء قبل دخول الحفل.

 

 

وسلم نشطاء من مجموعة «العاملون بالفن من أجل فلسطين أسكتلندا» رسائل لضيوف حفل «بافتا» تطالبهم بالمناداة لوقف إطلاق النار في غزة وكان بين الحضور الوزير الأول حمزة يوسف، رئيس وزراء أسكتلندا، وأول زعيم مسلم للحزب الوطني الأسكتلندي.

 

اتخذ الناشطون إجراءات خلال حفل توزيع جوائز البافتا الأسكتلندية، وقاموا بتسليم رسائل للضيوف لحثهم على الدعوة لوقف إطلاق النار فى غزة، واتخذت مجموعة " Arts Workers for Palestine Scotland" مكانها على السجادة الحمراء فى جلاسكو.

 

وكان من بين الحضور الوزير الأول حمزة يوسف وزوجته نادية النقالة، وزعيم حزب العمال الأسكتلندي أنس سرور، والذى دعا الجميع لوقف إطلاق النار، حيث حضر النقلة قمة دولية في إسطنبول دعت إلى وقف إطلاق النار في غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوائز بافتا جوائز بافتا أسكتلندا إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية يتوقع التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق خبير في الشؤون الإسرائيلية، إسماعيل المسلماني،  على موافقة  "حركة حماس" على التهدئة في غزة بشروط غير مشددة، ورفض نهج رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الواضح في الشارع الإسرائيلي.

وتوقع المسلماني، خلال مداخله هاتفية على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين قريبا، لافتًا إلى أن المشهد في الداخل الإسرائيلي معقد للغاية، فلأول مرة المؤسسة الأمنية والعسكرية وعلى رأسها وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بالإضافة إلى رئيس الدولة إسحاق هرتسوغ  يدعوان لاتمام هذه الصفقة.وأشار، إلى أن هناك حالة من الاحتجاج والاحتقان التي وصلت إلى حد الاشتباك والعنف مع الشرطة، بجانب وجود احتجاجات مختلفة مع برنامج نضالي إسرائيلي داخل الشارع الإسرائيلي وأهمها القطاع الاقتصادي الهستدروت أى بين “نقابة العمال” وبالتالي من الممكن تلك الاحتجاجات يمكنها ان تهز كرسي "نتنياهو" في حال إذ بدأت الاضرابات أو العصيان المدني في كل مناحي الحياة.

وقالت حركة "حماس": إنها حريصة على التوصل لاتفاق من أجل وقف الحرب على غزة، مؤكدة أنها لم تتشدد في مطالبها.

على الجانب الآخر، نقل إعلام إسرائيلي عن مسئول أمني قوله: "نحن أمام فرصة لا يمكن تعويضها بعد رد حماس الإيجابي، وأي رفض لها يعني التضحية بالمحتجزين".

وعبّر عن مخاوف في المؤسسة الأمنية من محاولات نتنياهو إحباط صفقة التبادل، من أجل كسب بعض الوقت إلى ما بعد خطابه بالكونجرس.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك ينضم إلى محادثات وقف إطلاق النار بغزة
  • محادثات غزة تخفض أسعار النفط بعد 4 أسابيع من الارتفاع
  • ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة
  • خبير شؤون إسرائيلية يتوقع التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • تراجع التفاؤل بالتوصل الى تسوية لوقف النار في غزة.. وحماس تشاور حلفاءها
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة