قالت وسائل إعلام عبرية إن  جلسة عاصفة شهدها الكابنيت الحربي لدولة الاحتلال بين الوزراء، حيث وصلت المشاجرات والصراخ إلى ذروتها بين المسؤولين العسكريين والسياسيين، وذلك عقب الموافقة على إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

وخلال الاجتماع أوضح منسق حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة أن هدف إدخال الوقود هو الوقاية من الأمراض والأوبئة حيث رد وزير الأمن القومي، إيتامار بن جفير  قائلاً: "لدينا أطفال في غزة لم يقم حتى الصليب الأحمر بزيارتهم وأنت تتحدث معي عن الأوبئة.

هذا مجرد هراء. ما هي الخطوة التالية؟ كرة القدم والرياضة؟".

من جهته، أوضح رئيس أركان الاحتلال هرتسي هاليفي للوزراء أنهم لا يتحدثون عن القمل والجرب فحسب، بل هناك انتشارٌ لأوبئة أخرى.



وانتقد الوزير جدعون ساعر القرار قائلاً: "ليس لدينا خطوط حمراء. كل خط أحمر يتحول إلى اللون الوردي." وأضافت ريغيف: "وكل لون وردي يتحول إلى اللون الأبيض. السنوار يرى أننا نرمش".

وتدخل الوزير يسرائيل كاتس أيضًا قائلاً "يمنع إعطاءهم الوقود مجاناً. يجب أن ندرج القرار في صفقة المختطفين." ورد الوزير بيني غانتس: "حتى لو أحضرنا 1400 شاحنة وقود، فلن يكون ذلك كافياً".



كما أشار رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو بالقول  إلى أنه "بدون إدخال مساعدات إنسانية - لن نحصل على مساعدات أمريكية".

وفي نهاية النقاش حول القضايا الساخنة المطروحة، ناقش الوزراء بشكل مطول موضوع التسريبات من داخل الكابينيت. أكد نتنياهو أنه يريد إقرار قانون يحظر على الوزراء تسريب فخوى الاجتماعات، واقترح آخرون جهاز كشف الكذب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو الكابينيت نتنياهو مشاجرة الكابينيت بن غفير ادخال الوقود سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت

أكد امنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم فى اليمن، جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة لا يزال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين (الحديدة ورأس عيسى) مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأضاف -نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

وأعلن الحوثيون، خروج كهرباء محافظة الحديدة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل الحوثيين"أحمد مهدي البشر"، إن "الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي".

واشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الاحتلال.

و أعلن الحوثيون ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة الحديدة قبل يومين إلى 6 قتلى و57 جريحا.

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • حزب الله يفجّر عبوات بقوات اسرائيلية والإعلام العبري يصف الحادث بـالخطير ويمنع النشر
  • اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟
  • حسام بدراوي يكشف لمصراوي كواليس لقاء رئيس الوزراء مع المفكرين اليوم
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • جلسة حكومية في السرايا
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية