بوابة الفجر:
2024-07-08@04:17:33 GMT

تل أبيب تتعرض لهجوم صاروخي كبير من قطاع غزة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

قالت شبكة "روسيا اليوم" إن تل أبيب تعرضت لهجوم صاروخي كبير من قطاع غزة، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار دوت في تل أبيب وضواحيها وأسدود وقاعدة بالماخيم.
وأفادت بأن تل أبيب ضواحيها تتعرض لهجوم صاروخي كبير من قطاع غزة.

وذكرت أن الهجوم الصاروخي استهدف الأماكن من شمال أسدود وحتى شمال تل أبيب وكل ضواحيها أو ما يعرف بتل أبيب الكبرى.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

ويعد هذا الهجوم الصاروخي الأكبر على تل أبيب منذ بداية الحرب.

وجاء الهجوم عقب إصدار قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قرارا بفتح المدارس في تل أبيب يافا أبوابها بالشكل الكامل بداية من يوم الثلاثاء.

كما أعلنت القيادة الداهلية أن رياض الأطفال البلدية في المدينة ستستمر في العمل لمدة خمسة أيام على مقربة من المساحات المحمية القياسية.

وفي اليوم الـ45 من الحرب في غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمليات حركة فلسطينية صاروخية كتائب القسام صافرات الإنذار الجبهة الداخلية الهجوم الصاروخي الجناح العسكري تل أبیب

إقرأ أيضاً:

عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"

شهدت شوارع تل أبيب، مظاهرات واسعة للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 حبس وتهديدات.. الأسباب الحقيقية وراء انتهاء مسيرة أحمد رفعت الكروية قبل وفاته ( تحقيق )

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  •  البارجة اليونانية “بسارا” تتعرض لهجوم في البحر الأحمر
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب
  • استشهاد 38153 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • إعلام عبري: أملًا كبيرًا في التوصل إلى صفقة تعيد جميع الاسرى الإسرائيليين
  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة صواريخ حزب الله
  • مهندس كبير في الحزب.. تقريرٌ إسرائيلي عن المُستهدف بـغارة البقاع
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر