عقدت اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم المسجَّلَة في وزارة الصحة والسكان برقم RHDIRB30012022001، وكذا لجنة جامعة الفيوم لرعاية الحيوانات واستخدامها في التعليم والبحث العلمي اجتماعَهُما الثاني للعام الجامعي 2023/2024؛ وذلك ظهر اليوم الإثنين، بمقر قاعة مجلس كلية دار العلوم، بحضورالأعضاء، يأتي هذا الاجتماع في إطار ما تنهض به جامعة الفيوم من إعلاء منظومة البحث العلمي بجميع مؤسساتها.

في بداية الاجتماع رحَّبَ الدكتور عرفه صبري بأعضاءِ اللَّجنتَيْنِ، وقدَّمَ إليهم جميعًا خالص الشكر والتقدير؛ لجهودهم المبذولة من أجل خدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكد أن اللجنة تضم أعضاء على قدر عالٍ من الأمانة العلمية والتميز العلمي من جميع كليات الجامعة.

كما أشار إلى أن الهدف الرئيس للجنة هو العمل على الارتقاء بالبحوث العلمية، ووضعها في الإطار الأخلاقي السليم الذي يضمن إفادتها للمجتمع.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة ناقش الحضور تشكيل لجان فرعية منبثقةٍ من اللجنة للنظر في المخططات البحثية المقدَّمة؛ تمهيدًا للحصول على الموافقة في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل الميثاق الأخلاقي للدراسات العليا والبحوث العلمية بجامعة الفيوم، ودليل أخلاقيات رعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي. ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَة في جدول الأعمال الخاص بكلِّ لَجْنةٍ عَلى حِدةٍ

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيسِ الجامعة، وبحضور الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

0f8f617d-4321-4a0d-bb21-cf48e43d32e0 9b119eef-5402-4bb3-8cb5-acd694f5490c 248c7eda-5484-4936-836e-be39b4b40ede

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم اجتماع اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي العام الجامعي 2023 2024 الفيوم جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دمشق وتستمر لغاية الـ 13 من آب القادم.

ويتقدم للامتحانات وفق الدكتور محمد تركو نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب 183654 طالباً وطالبة في كليات دمشق وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، مبيناً في تصريح لسانا أن رئاسة الجامعة بدأت قبل شهرين التحضير للامتحانات، ووجهت إدارة الكليات لتجهيز وتهيئة القاعات الامتحانية والمدرجات، واستكمال إصدار البرامج والجداول الامتحانية ونشرها على مواقع الكليات قبل وقت كاف.

كما وجهت الجامعة حسب الدكتور تركو عمداء الكليات ونوابهم بضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية التي تم تعميمها عليهم، وأن تكون الأسئلة موضوعية وواضحة، وإرسال الضبوط الامتحانية إلى رئاسة الجامعة بشكل فوري، والتأكيد على أعضاء الهيئة التدريسية بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، والمباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخر بإصدار النتائج.

وأشار الدكتور تركو إلى أن الجامعة عممت على الكليات لإصدار المذكرات الخاصة بالعملية الامتحانية كمذكرة الرصد والمراقبات والإشراف على الامتحانات في كل كلية بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

ودعا نائب رئيس الجامعة جميع الطلاب إلى الالتزام التام بالتعليمات الامتحانية وتجنب ارتكاب المخالفات، وعدم ارتداء الساعة الذكية وإغلاق الجوالات، وعدم تغيير القاعة الامتحانية واستخدام اللون الأزرق حصراً في الكتابة، وكتابة الرقم الامتحاني في الحيز المخصص على الورقة الامتحانية، منوها بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية في نشر هذه التعليمات وتعميمها على الطلاب من خلال صفحات الهيئات الإدارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • جامعة محمد الخامس بدون رئيس منذ سنتين ولجنة علمية تحسم اختيارها.. فهل يقبرها ميراوي مرة أخرى؟
  • رئيس جامعة الفيوم يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها