وجه الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة للصوامع والتخزين وكذلك شركات المطاحن بالتأكد من ضخ الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والقمح والدقيق بالمحافظات المعرضة للأمطار لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والغذائية.


وأشار إلى أن ضخ السلع بكميات كبيرة بالمخازن يأتي ‏لتجنب اي ازمات في السلع التموينية قد تحدث عند سقوط الامطار بغزارة، ‏واكد ان هذا الاجراء يتم اتباعه سنويًا مع موسم الشتاء.


وأضاف وزير التموين والتجارة ‏الداخلية إنه وجه قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بضخ مخزون ‏من الدقيق بكل مخبز  يصل إلى 3 أيام بالمحافظات، مشيرًا إلى إنه يتابع ‏يوميا ضخ السلع والدقيق للمخابز أيضًا.


وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد ‏كمال أن  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قد وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بكل ‏مديرية تموينية لمتابعة الموقف السلعي والدقيق ايضًا والتواصل مع قطاع ‏الرقابة والتوزيع بكل جديد للتدخل حال حدوث أي طارئ.‏
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة تعمل على وضع كود لاستخدام السكر، موضحًا: «لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك، لا نتحدث عن الدعم، ولكن صحة الإنسان، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتحدث بشكل أكبر في هذا الأمر ولديه إضافة كبيرة».

الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم: «ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه، وفي النهاية، نعمل على الزراعات المختلفة، وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة