أكد الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، أن قيادات الجالية فى سلطنة عمان نموذج يحتذى به في العطاء والاخلاص لوطنهم ، والالتفاف حول قيادتهم السياسية .

وقال حسين ، في بيان صحفي ،اليوم ،عقب لقائه بأعضاء الجالية المصرية بعمان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى،يقود سفينة الوطن وسط أمواج عاتيةو ظروف لم تشهدها مصر عبر العصور، مؤكدا أن القيادة السياسية اعطت اهتمام غير مسبوق للمصريين الخارج ومنحتهم امتيازات لم تحدث في عهد أي رئيس سابق .

وأشار إلي أن الحكومة بلورت توجيهات القيادة السياسة واهتمامه بالمصريين بالخارج الي واقع ملموس ، منها مبادرات مشروعات بيت الوطن وسيارة لكل مغترب و غيرها من المبادرات ، وهو يعكس حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تقديم كافة للدعم اللازم لأبنائنا في الخارج .

وشارك في اللقاء من جانب الجالية المصرية المهندس خالد الشال - نائب رئيس مجلس الإدارة

وحضر اللقاء من مجلس إدارة النادي الاجتماعي للجالية المصرية بمسقط كلا من الدكتور عبدالرحمن عاصي - رئيس مجلس إدارة النادي و محمود الخطيب عضو مجلس الاداره وسليم سعد مدير النادي.

وحضر في اللقاء فضيلة الشيخ أحمد خشبة - إمام وخطيب جامع ذو النورين بمسقط وعدد من قيادات الجالية وهم محمد كريم و ياسر أبو الدهب رجل أعمال و مستثمر
وعاطف صقر - ممثل الجالية المصرية بمحافظة ظفار
ومحمد حمودة - ممثل الجالية المصرية بمحافظة الوسطى
ووليد نجم - ممثل الجالية المصرية بمحافظة شمال الباطنة
وحسن محمد - ممثل الجالية المصرية في نزوي ومحمد محسن - ممثل الجالية المصرية بمحافظة البريميط واحمد محمد طلعت - ممثل الجالية المصرية بمحافظة الداخلية وشارك أيضا أحمد الرازقي - رئيس اللجنة الإعلامية بالنادي ومصطفى عبد الغني من فريق عمل الجاليه بصلالة الي جانب الاعلامي علاء خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد .

 

وتحدث المهندس خالد الشال نائب رئيس الجالية ومنسق اللقاء عن مدى تلاحم الجالية المصرية فى عمان، ووقوفهم خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تلك المرحلة الهامة من عمر الوطن مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية القادمة، سوف تكون شاهدا على تلاحم ابناء مصر وخروجهم للانتخابات بكثافه وتوجيه رساله للعالم عن عظمة المصريين.

من جانبه تحدث الدكتور عبد الرحمن العاصى رئيس النادى الاجتماعى للجالية بعمان عن تنظيم النادى للعديد من اللقاءات لدعوة ابناء مصر فى عمان ،للمشاركة فى الانتخابات الرئاسيه القادمه ،وجعلها عرسا ديمقراطيا يلتف فيه الجميع نحو الوطن الغالى مصر لافتا إلي أن النادى بالتنسيق مع السفاره المصريه والقنصلية العامه يقومون بتجهيز كل ما يلزم لذلك .

وأكد الاعلامي علاء خليل ، عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج ، أن جموع الشعب المصري يقدر الدور الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لإنقاذ الدولة المصرية ، عندما تصدي لحكم الإخوان ، وأنقذ الدولة من الانهيار من خلال إقامة العديد من  المشروعات العملاقة التي يشار إليها بالبنان في مختلف ربوع الجمهورية .

وأشار"خليل " إلي أن المصريين بالداخل والخارج ،سيشاركون  بكثافة كبيرة في الانتخابات الرئاسية لرد الجميل لقائد مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي .


وخلال اللقاء دار نقاش مفتوح بين النائب الدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج،وأبناء الجالية وتحدثوا عن حبهم العميق لمصر وأنهم سيضربون أروع الامثال فى ذلك فى الاستحقاق الدستورى القادم وعرضوا علىيه بعض المشاكل التى يتمنون حلها وقدموا الدعوه له بزيارة عمان والالتقاء بالجالية المصريه الذى وعدهم بأنه سيعرض هذه الموضوعات علي وزيرة الهجرة ليكون هناك حل فى القريب العاجل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج الرئیس عبد

إقرأ أيضاً:

«المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني

ثمَّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تجديد الرئيس السيسي مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة؛ حسبما صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وذلك لما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

الحوار الوطني يطرح حلولًا مختلفة أمام صانع القرار

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأحد، إن توجيه الرئيس السيسي جاء في وقته تمامًا، حيث إن الحوار الوطني يطرح حلولًا مختلفة أمام صانع القرار، وتوصيات عدة في قضايا مصيرية، خصوصًا مع التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن مواصلة فعاليات الحوار الوطني نظرا للأوضاع والتطورات الراهنة تؤكد أهميته الكبيرة في اصطفاف كل القوى السياسية والوطنية ومكسب للوطن.

مناقشات الحوار الوطني

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن إدراج موضوعات الأمن القومي ضمن مناقشات الحوار الوطني نظرًا للأوضاع الخطيرة التي خلَّفها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة ولبنان يأتي في توقيت شديد الأهمية والحساسية نظرًا للأحداث المتسارعة في غزة ولبنان والتي تتطلب وقفة جادة وتعاونًا مثمرًا للخروج بمواقف واضحة وداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأشار إلى أن الحوار الوطني فكرة سياسية جبارة يعود الفضل فيها للرئيس السيسي، ونجاح الحوار الوطني نجاح للديمقراطية الحقيقية التي تعيشها مصر، مؤكدًا أن الحوار الوطني برهن على قدرته في مناقشة كل القضايا الشائكة وكسر الخطوط الحمراء، بل والوصول إلى حلول واقعية وتوصيات علمية، ناتجة عن توافق سياسي من قبل القوى الوطنية، والسر في نجاحه هو السماع لكل الآراء دون محاباة أو تمييز، بجانب الاستعانة بالخبراء والمتخصصين للوصول إلى توصيات تصب في النهاية لصالح المواطن البسيط.

وأكد أن مناقشة قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني ستنعكس إيجابيًا على تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، موضحًا أن الحوار الوطني نجح في إتاحة حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، والتي تستهدف في المقام الأول مصلحة الوطن، وإتاحة حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية في المجتمع المصري، وعلى مدار الفترة الأخيرة كان للحوار الوطني دور عظيم في دعم الحياة السياسية وإثراء الحياة الحزبية بصورة كبيرة في ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • «الوقائع المصرية» تنشر قرار نقل مقر المحكمة التأديبية في الإسكندرية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«المصريين»: أمورنا مستقرة وسياستنا متوازنة.. واحذروا انتشار الشائعات
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم