شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بدء الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا، انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا، اليوم الاثنين، في العاصمة موسكو.وقال وزير .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس...

انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا، اليوم الاثنين، في العاصمة موسكو.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا تحافظ على التطور الإيجابي للتجارة مع دول الخليج، مضيفًا أن الرئيس بوتين حريص على التواصل والتعاون مع دول الخليج العربي.

.. فيضانات “مهددة للأرواح” تضرب ولاية نيويورك الأمريكية

ويهدف الحوار إلى تعزيز العلاقات بين دول الخليج العربي وروسيا الاتحادية؛ حيث سيغطي العديد من الموضوعات الدولية وقضايا التعاون الإقليمي.

ولدى مجلس التعاون الخليجي عدة حوارات استراتيجية مع دول ومجموعات إقليمية حول العالم تصل إلى 15 حوارًا استراتيجيًّا من بينها روسيا؛ بهدف توسيع التعاون والتشاور في جميع المجالات، بحسب موقع مجلس التعاون الخليجي.

وكان الاجتماع الوزاري المشترك الخامس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، عقد في العاصمة السعودية الرياض في يونيو 2022 بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ويصل حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون وروسيا إلى 7.6 مليارات دولار في آخر إحصائية معلنة لعام 2021، وتأتي الآلات الكهربائية والبلاستيك كأهم السلع في الصادرات إلى روسيا؛ بينما تأتي الحبوب والنحاس ومصنوعاته من ضمن أهم الواردات الروسية.

تم نشر هذه المقالة بدء الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: جلسة الحوار الوطني اليوم تتناول موضوعات غير مسبوقة

قال أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، إن جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني المنعقدة اليوم، ستكون غير مسبوقة من حيث مستوى وآفاق موضوعات جدول الأعمال، وكذلك على مستوى ثقة أعضاء المجلس في إحداث الأثر والتأثير بالدولة سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا بمختلف توجهاتهم السياسية.

دعم غير محدود للحوار الوطني

وأضاف أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، في بيان، أن القيادة السياسية أكدت دعمها غير المحدود للحوار الوطني بتضمين مجلس أمناء الحوار وزيرًا بالحكومة مختصا بالتواصل السياسي والشئون البرلمانية، وهو المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وهو المعني أساساً بنجاح الحوار الوطني ومخرجاته.

وضع المخرجات في جدول الحكومة

وتوقع «محسن» أن يعاد النظر في اللجنة التنسيقية للحوار الوطني مع الحكومة التي كانت تختص بمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني مع الحكومة، موضحًا أن مائدة الحوار أصبح بها جزء مشترك مع الحكومة والدولة، وتم وضع المخرجات مباشرة في جدول الحكومة.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس
  • مسؤول بمجلس التعاون الخليجي: زيادة عدد السجلات التجارية بالمملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • «الجيل»: جلسة الحوار الوطني اليوم تتناول موضوعات غير مسبوقة
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024