شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن 4 آلاف سعرة حرارية يومياً ترفع البحرين لصدارة العالم في الأكل، يستهلك الناس في الولايات المتحدة ما معدله 3868 سعرة حرارية في اليوم، وهو ثاني أعلى رقم في أي بلد في العالم فيما يتفوق استهلاك السكان في البحرين .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 4 آلاف سعرة حرارية يومياً ترفع البحرين لصدارة العالم في الأكل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

4 آلاف سعرة حرارية يومياً ترفع البحرين لصدارة العالم...

يستهلك الناس في الولايات المتحدة ما معدله 3868 سعرة حرارية في اليوم، وهو ثاني أعلى رقم في أي بلد في العالم فيما يتفوق استهلاك السكان في البحرين على الولايات المتحدة، حيث يستهلك الناس أكثر من 4000 سعرة حرارية في اليوم في المتوسط أي في صدارة العالم في استهلاك السعرات الحرارية بحسب معطيات منظمة الفاو التابعة للأمم المتحدة التي وضعت اليمن في أدنى المؤشر.

وتظهر البيانات أن 4 من كل 10 بالغين في البحرين يعانون من السمنة، وهو ما يرتبط بنمط حياة أكثر خمولاً وزيادة استهلاك الوجبات السريعة.

ووفقا لبحث أجراه مركز تابع لجامعة أكسفورد، والذي جمع أرقاماً عن استهلاك السعرات الحرارية حسب البلد من الأمم المتحدة. احتلت المملكة المتحدة المرتبة الـ26 بشكل عام بحسب أور وولد إن داتا OurWorldInData، حيث كان الشخص العادي يستهلك 3422 سعرة حرارية كل 24 ساعة.

ومن بين 184 دولة شملتها الدراسة، استهلكت 173 دولة أكثر من متوسط 2000 سعر حراري في اليوم – أو أعلى من المتوسط اليومي الموصى به لكلا الجنسين.

ويحذّر الباحثون من أن الاستهلاك المفرط يؤدي إلى زيادة السمنة -حيث أصبح مليار شخص يعانون من السمنة الآن مقارنة بـ175 مليوناً في السبعينات- ويغذي المشاكل الصحية المرتبطة بها بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى مرض الزهايمر.

في الطرف الآخر، سجّلت جمهورية أفريقيا الوسطى أقل استهلاك للسعرات الحرارية في العالم، بمعدل 1641 للفرد في اليوم. تليها بوروندي 16.96 ومدغشقر 1770 وزيمبابوي 1853 واليمن 1957.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس العالم فی فی الیوم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان

حذرت الأمم المتحدة من التصعيد، بعد تفجيرات منسقة لمئات أجهزة الاتصالات المحمولة "بيجر" في لبنان.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في نيويورك: "هذه التطورات مقلقة للغاية، خاصة على خلفية تزامنها مع ظروف مضطربة للغاية".
وتابع دوجاريك، أن الأمم المتحدة تراقب الوضع، مضيفاً "أعتقد أننا لا نستطيع التشديد بما يكفي على مخاطر التصعيد في لبنان وفي المنطقة".

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان تعرب عن أسفها للهجوم الذي طال اليوم أنحاء متعددة من #لبنان وأسفر عن إصابة آلاف الأشخاص- العديد منهم جراحهم خطيرة- فضلا عن فقدان أرواح ما لا يقل عن تسعة أشخاص، بينهم أطفال. https://t.co/0OZr2pDV9p

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) September 17, 2024

وقالت وزارة الصحة اللبنانية مساء الثلاثاء، إن التفجيرات خلفت 9 قتلى ونحو 3 آلاف جريح الثلاثاء.
وقال وزير الصحة فراس أبيض خلال مؤتمر صحافي في بيروت، إن طفلة بين القتلى، عندما انفجرت أجهزة الاستدعاء المحمولة "بيجر"في مناطق لبنانية في وقت سابق. وأضاف الوزير أن نحو 200 جريح في حالة حرجة. 

الأبيض: ارتقاع حصيلة الشهداء إلى 11 شهيداً و4 آلاف جريح بينهم 400 إصابة خطرة#lebanon24https://t.co/mo6ASjCfQw

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 17, 2024

وقالت تقارير إن العديد من مقاتلي حزب الله بين الجرحى، بما في ذلك من "قوة الرضوان" وحدة النخبة  للميليشيا. وأكد مصدر مقرب من حزب الله، أن ممثلين رفيعي المستوى للحزب  أصيبوا أيضاً.
وقالت قناة "كان" الإسرائيلية إن الجيش ووزارة الدفاع يتوقعان أن يرد حزب الله بعمل عسكري ضد إسرائيل، حيث وردت أنباء عن مشاورات حول الأمر في مقر قيادة الجيش في تل أبيب.
وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن تفجيرات الثلاثاء، وأكد أنها ستواجه القصاص العادل.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أرواح مئات الآلاف «مهددة» في الفاشر بجنوب غرب السودان
  • بالتزامن مع خطاب «نصرالله».. الاحتلال يلقي بالونات حرارية في سماء بيروت
  • إنتاج حقل شمال الحمادة يتجاوز 8 آلاف برميل يومياً
  • زر يضاعف استهلاك الكهرباء داخل السيارة.. «بتستخدمه غلط»
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر
  • استشاري: حرمان الطفل من الأكل ومقارنته بأقرانه خطأ تقع فيه الأسرة.. فيديو
  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”