زنقة 20 ا الرباط

كشف لحسن السعدي النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “قدر الحكومة أن تواجه الجفاف، ولكن قدرها أيضا أن تواجه الفشل المتراكم للحكومات السابقة خاصة فيما يتعلق بتوفير المياه للفلاحة”، في إشارة لحكومتي حزب العدالة والتنمية.

وأكد السعدي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه“من غير المعقول أن نستمع اليوم لكلام غير مسؤول في القبة البرلمانية”.

وتابع النائب البرلماني السعدي، أن “أخنوش حصل على منصبه بعد نيل ثقة المغاربة الذين أعطوه خمسة ملايين صوت، وفورا بعد توليه لمسؤلياته باشر مسطرة الانسحاب الفوري من جميع مناصبه في الهولدينغ العائلي”. وذلك ردا على تصريحات بعض البرلمانيين من مجموعة العدالة والتنمية حول تنازع المصالح.

وتابع السعدي في تدخله : “من المستغرب أن نأتي داخل قبة البرلمان ونردد كلام غير مسؤول، ونتحدث بين شركة مغربية شاركت في طلب عروض دولي تميز بالشفافية” في إشارة إلى الشركات المغربية التي فازت بصفقة بإنشاء محطة تحلية مياه البحر بالدار البيضاء.

وأشاد السعدي بالصفقة التي فازت بها شركتين مغربيتين وإسبانية في إطار طلب عروض دولي، مؤكدا أنها ستتولى بناء أكبر محطة لتحلية مياه البحر على الصعيد الدولي، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، ستتولى من خلاله وباستثمارات ضخمة بيع الماء للمكتب الوطني للماء والكهرباء بثمن تفضيلي، حتى لا تنقطع هذه المادة الحيوية على ساكنة الدار البيضاء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة

أجرى الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز مغاغة، جولة تفقد خلالها محطة مياه الصعايدة المغذية لمدينتي مغاغة والعدوة وقرى مغاغة أبا وطنبدي وشم وميانة، وتوابع هذه القرى، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة فيها بالكامل وتعمل المحطة بطاقة إجمالية تبلغ 800 لتر/ثانية، لخدمة أكثر من نصف مليون مواطن.

أعمال صيانة داخلية بمحطة مياه شارونة المرشحة

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مياه الشرب و الصرف الصحي عن قطع المياه غداً الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عن مجلس قروي شارونة والقرى التابعة، نظراً لإجراء أعمال الصيانة الداخلية بمحطة مياه شارونة المرشحة شرق النيل.

تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوي

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمنشآت الصحية وكافة المؤسسات الحيوية بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع و تخصص خط ساخن برقم «125» لتلقي الشكاوي الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • غوغل تلتقط أول صور لشيطان البحر.. السلاح الأميركي السري
  • الوزيرة المنصوري: تمت برمجة طلبات عروض بالدار البيضاء ستمكن من توفير ما يناهز 63 ألف وحدة سكنية في أفق 2028
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • الوزير بركة: محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • ساكنة آسفي تشكو العطش وتتسائل عن نجاعة مشروع محطة تحلية المياه
  • الحكومة الرشيدة (١)
  • وزير الطاقة: 14 محطة تحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه
  • وزير الطاقة: 14 محطة لتحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه