علم من مصادر مطلعة، أن طفلة في عامها الرابع لقيت لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الجامعي بمراكش، وذلك على اثر سقوطها من نافذة الطابق الأول لإقامة أسرتها بحي القدس بمدينة شيشاوة خلال اليومين الماضيين.

ووفقا لذات المصادر، فإن المعنية بالأمر نقلت على عجل الى المستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة، حيث قدمت لها الاسعافات الأولية، غير أن معاينة فريق طبي لها وبناء على الوضع الصحي للحالة جرى نقلها الى قسم الأطفال بمراكش، وتبين اصابتها بكسر مزدوج على مستوى الجمجمة وكسر في الورك والرقبة، مما تسبب لها في نزيف حاد جال دون انقاذها من طرف الفريق الطبي بقسم الجراحة بالمستشفى الجامعي رغم الجهود الاسعافية.

والى ذلك فتح تحقيق أمني لمعرفة ملابسات الحادثة بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني

أطلق المستشفى السلطاني ممثلا بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مبادرة صرف منفعة نقدية لتغطية بعض التكاليف المادية لمرضى السرطان خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى للتخفيف والتسهيل على المرضى لحضور مواعيدهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وستقدم المنفعة كبدل نقل من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وفق شروط وضوابط ستحددها الوزارة ويستفيد منها كافة مرضى السرطان من الكبار والأطفال، حيث سيقوم الأخصائي الاجتماعي بالمركز الوطني لعلاج الأورام بدراسة حالة المريض من الناحية الاجتماعية والمالية وبها سيخاطب وزارة التنمية الاجتماعية عبر قنوات التواصل الرسمية، ومن الشروط التي وضعت لكي يستفيد المريض من المبادرة أن يكون راتبه أقل من 792 ريالا عمانيا، ويستثنى الشرط في حالة أن ثبت لدى المريض قروض والتزامات مالية أخرى، وأن يكون لديه مراجعات مستمرة لتلقي العلاج الكيماوي أو الإشعاعي (أكثر من موعدين متتابعين في الشهر).

وأوضح المستشفى أن آلية الصرف ستكون بمنح 20 ريالا عمانيا لكل زيارة على ألا تتعدى الزيارات خمس زيارات بمعدل 100 ريال عماني لخمس زيارات كحد أقصى، وسيتم منح المريض المنحة حتى الانتهاء من علاجه في المركز.

ودعا المستشفى المرضى إلى الاستفسار عن المنفعة بالتواصل مع قسم خدمات المرضى في المركز الوطني لعلاج الأورام أو متابعة الموضوع مع الأخصائي الاجتماعي في المركز أو الدائرة التابعة في ولاية المريض.

ويعمل قسم خدمات المرضى كهمزة وصل بين المريض وأقسام المستشفى لتقديم الدعم النفسي والمادي لمرضى المركز، خاصة للمرضى ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على متابعة العلاج والوافدين، كما يقوم بتوفير الاحتياجات الخاصة مثل التغذية المكملة والتنسيق مع الفرق التطوعية ومركز الأورام.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة وإصابة أخرى بعد سقوطهما في فراغ مصعد داخل عمارة في سيدي بلعباس
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • مصرع طفلة في حادثة سير بين ورزازات ومراكش
  • مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أثناء سيرها أمام منزلها بتمد الحجر فى الدقهلية
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في سقوط فتاة من علو بالعجوزة
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • التصريح بدفن فتاة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة