زنجبار(عدن الغد)خاص:

قدم مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين الشيخ شائع الداحوري زنجبار دعمه لفريق براعم كرة القدم زنجبار. حيث قدم دعمًا ماديًا لمشرف فريق البراعم الكابتن سعيد رمضان يتضمن دريسات وبدلات تدريب رياضية ومستلزماتها للاعبي الفريق بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بزنجبار الكابتن منصور حيدرة

وأكد الداحوري أن هذا الدعم يأتي في إطار اهتمام السلطة المحلية بالمديرية بفئة البراعم ودعمهم في جميع المجالات، بما في ذلك النشاطات الرياضية.

وقال الداحوري" إن هذا الدعم يهدف إلى تشجيع البراعم على ممارسة الرياضة وتعزيز صحتهم ولياقتهم البدنية، وندعم الفرق الرياضية في المديرية لتحقيق ذلك".

من جانبهم، أعرب أعضاء فريق براعم زنجبار عن شكرهم وامتنانهم للدعم المادي الذي قدمه المدير العام للمديرية الشيخ شائع الداحوري، مؤكدين أنه سيساعد على تعزيز روح الفريق وتحسين أدائهم في المنافسات المحلية.

يذكر أن فريق براعم كرة القدم في مديرية زنجبار يضم لاعبين صغاراً تتراوح أعمارهم دون الـ ١٢ عاماً، وهو من الفرق الواعدة في المديرية لتهيئتهم ليصبحوا جيل رياضي رافداً لنادي حسان الرياضي بزنجبار .


*من محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"

في إطار رعاية وزارة السياحة والآثار للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الثامنة، نظمت الوزارة، للفرق المشاركة في الملتقى، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة، وذلك من خلال التعاون بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وكل من المجلس الأعلى للآثار وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية.

إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة

وخلال جولاتهم السياحية، قامت هذه الفرق بتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، كما أعربوا عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، ومدى عراقة الحضارة المصرية القديمة، وسعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

وبالمتحف القومي للحضارة المصرية، كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

وخلال الجولة بمنطقة أهرامات الجيزة، زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، وشارك في هذه الجولة فرق دول كل من "جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا".

وتأتي استضافة المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة لهذه الفرق في إطار حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية. 

تجدر الإشارة إلى أن  يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، كانت قد شاركت في حضور حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، الذي افتتحه الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقد نظم الملتقى مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة الأستاذة سهير عبد القادر مؤسسة ورئيس الملتقى، وأُقيمت فعالياته هذا العام تحت شعار "بكرة أحلى بينا".

مقالات مشابهة

  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • الفرق بين مؤيدي ومعارضي الحرب !
  • هل توقف إسرائيل هجمات الحوثيين بعد تحويل اهتمامها إلى جبهة اليمن؟
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • الفرق بين المقاومة والمغامرة..
  • "أوكيو" تستعرض إنجازاتها في مجال القيمة المحلية المضافة
  • فريق "منصورة روبوتوكس" الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم
  • البرھان وزيف السلطة
  • بايدن لـ قادة العالم: شعوبكم اهم من البقاء في السلطة
  • مباريات ودية تجمع براعم المقاولون العرب وبراعم الجونة لتعزيز المهارات الكروية