صحافة العرب:
2024-09-20@00:13:40 GMT

مالية.. تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

مالية.. تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن مالية تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية، تم، اليوم الاثنين تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية بعد تجميد نشاطاته لعدة سنوات، وهذا بالجزائر العاصمة. والذي يهدف إلى تعزيز النظام الضريبي .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مالية.

. تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مالية.. تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية
تم، اليوم الاثنين تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية بعد تجميد نشاطاته لعدة سنوات، وهذا بالجزائر العاصمة. والذي يهدف إلى تعزيز النظام الضريبي وتحسين إدارة الجباية. حسبما أفاد به وزير المالية لعزيز فايد.

وخلال مراسم التنصيب التي جرت بمقر وزارة المالية بحضور إطارات القطاع, أكد فايد بأن تنصيب أعضاء هذه الهيئة الاستشارية المكونة من 41 عضوا من ممثلي الدوائر الوزارية ذات الصلة بنشاط قطاع المالية والضرائب. وممثلي الجمعيات والاتحادات والتنظيمات المهنية والهيئات الاقتصادية والخبراء الجامعيين. جاء تبعا “لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”. الرامي إلى “تمكين الجزائر من مؤسسات قوية ومستديمة تعمل على بناء اقتصاد قوي ومزدهر”.

واعتبر الوزير إعادة تفعيل وتجديد تشكيلة المجلس بعد تجميد نشاطاته لعدة سنوات “لبنة أخرى لتدعيم مسار إصلاح وعصرنة المالية العمومية. ومنبرا للتبادل الفكري وتقديم الرؤى المهنية الرامية لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتعزيز الفعالية الجبائية”. مؤكدا حرصه على أن يحظى المجلس بـ”الاستقلالية والمصداقية” في ممارسة مهامه واتخاذ قراراته.

كما يتولى هذا المجلس، بفضل خبرة أعضائه, مهمة تقييم النظام الجبائي واقتراح وإبداء الآراء حول إجراءاته وتدابيره. وتوطيد علاقة الإدارة الجبائية بشركائها الاجتماعيين وإشراكهم في البحث وتطوير المنظومة الجبائية. فضلا عن تحسين مناخ الأعمال وتعزيز مصداقية مؤسسات الدولة. من خلال توفير بيئة عادلة ومستقرة تضمن توزيعا واستخداما فعالا للموارد المالية. يضيف وزير المالية.

وسيعمل المجلس، -حسب فايد-، على “نشر، بصفة دورية، حصيلة أعماله المتوجة بتوصيات واقتراحات. تهدف إلى تحسين وتعزيز مستوى تعبئة الموارد المالية للبلاد، والتي سيتم على أساسها اتخاذ القرارات الإستراتيجية من طرف مسؤولي القطاع”.

وفي الجانب التحسيسي ستعمل ذات الآلية الاستشارية على ” تثقيف وتوعية المواطنين بأهمية الجباية من خلال تنظيم حملات توعوية. وتثقيفية لتوضيح أهمية الضرائب في تمويل الخدمات العامة وتحقيق التنمية المستدامة”.

كما أكد الوزير أن دائرته الوزارية “باشرت من خلال المديرية العامة للضرائب انجاز برنامج عصرنة واسع النطاق”. يهدف إلى “إعادة هيكلة مختلف المصالح، من خلال استحداث هيئات عصرية إلى جانب تبسيط إجراءاتها الإدارية وتحسين نوعية الخدمة المقدمة لاسيما تلك المتعلقة بالخدمات عن بعد”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مالية.. تنصيب أعضاء المجلس الوطني للجباية النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم "الأربعاء"،بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس - في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون،هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة،والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات "الخطيرة جدا" وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • "المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي
  • الإتحاد الإشتراكي ينتزع رئاسة حد السوالم من الإستقلال
  • 12 اختصاصا لـ "لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار" بمجلس الشيوخ
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • «أبوظبي للأوراق المالية» يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي للعام 2024
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي للتوحُّد