قدَّم فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أحرَّ التعازي والمواساة إلى عائلات الأطفال الفلسطينيين الشهداء الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي نتيجة للعنف غير المبرر والقتل الهمجي الجبان الذي لا يمتُّ للإنسانية بِصلة؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

أكَّد مفتي الجمهورية أنَّ هذه الأفعال البشعة تشكِّل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتفتقد إلى أدنى معايير الأخلاق والإنسانية.

وأكَّد فضيلة المفتي بمناسبة هذا اليوم المهم، الذي يكرِّس للطفل حقوقه، أننا نعلن عن حزننا وغضبنا الشديدين إزاء الأفعال الهمجية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني الإرهابي تجاه أطفال غزة، والتي أسفرت عن فقدان أرواح الأطفال الأبرياء التي تجاوزت أكثر من 5500 طفل شهيد، وأكثر من 2000 طفل مصاب ومفقود تحت الأنقاض.

 

وأكَّد فضيلة المفتي أن هذا اليوم يضع المسئولية الكبرى على عاتق الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الدولية والعالم أجمع، بالتحرك الفوري والعمل الجاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة والقرارات الفعالة للتصدي لمثل هذه الأعمال الوحشية الإرهابية، والالتزام بحماية أطفال غزة وحفظ حقوقهم المنتهكة والمبادة من قِبل الاحتلال الإرهابي الغاشم، والذي يجب أن يحاسب عن هذه الأعمال الوحشية الهمجية كمجرمي حرب، وعلى المجازر التي بدأت منذ عام 1948م إلى يومنا هذا، وعلى خرقه الصارخ للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية والأخلاقية.

 

ووجَّه مفتي الجمهورية التحية إلى الطفل الفلسطيني صاحب الأرض، البطل، المناضل، القوي الذي لا زال يمثِّل الأمل المشرق في ظل الظروف الصعبة المؤلمة، والذي عرفه العالم أجمع، كرمز للصمود والشجاعة، والقوة والإرادة وحب الوطن والتضحية من أجله.

 

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للطفل يحتفل به العالم كل عام في 20 نوفمبر. هذا اليوم هو فرصة للتأكيد على حقوق الأطفال والعمل على تحسين ظروف حياتهم. تم اعتماد يوم 20 نوفمبر يومًا عالميًّا للطفل في عام 1954، وهو يوم يخصَّص للتذكير باتفاقية حقوق الطفل التي تم اعتمادها في عام 1989.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية حقوق الطفل حقوق الإنسان اليوم العالمي للطفل مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

هاشم: رسالة شعبنا هي الصمود

 تفقد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم بلدة شبعا وشارك في صلاة الجمعة، مناشدا "ابناء البلدة التشبث بأرضهم"، وقال: "نشد اليوم على ايدي ابناء بلدتنا الذين رفضوا التهديد والوعيد الذي اطلقه العدو الاسرائيلي لافراغ البلدة، وبقاءكم اليوم على هذه الارض شكل من اشكال المقاومة، بل انه اساس المواجهة والصمود، لان العدوان الصهيوني المستمر منذ سنة يريد احتلال الجنوب من شبعا والعرقوب امتدادا الى كل قراه، خصوصا المنطقة الحدودية التي يريدها منطقة خالية من اهلها منزوعة الحياة، لهذا لم تسلم من عدوانه الهمجي".   وقال: "ارادة شعبنا على امتداد هذه الارض تهزمه اليوم وتسجل الانتصارات في الميدان، من سهل الخيام وبوابة فاطمة الى العديسة وعيترون ومارون الراس. فهذه المواجهات التي تلقنه اليوم درسا بان الارض لاصحابها والعدو دائما مهزوم وسيجرجر اذيال الهزيمة. وستثبت الايام ان ارادة شعبنا اقوى واصلب من جبروته ومن آلات الحقد والعدوان والاجرام".

اضاف: "نلتقي اليوم في مواجهة مواقع العدو لنؤكد ان رسالة شعبنا هي الصمود ولنذكره ان الانتماء للارض سيبقى الاقوى وسينتصر".

وذكر هاشم المعنيين ان "تأمين عوامل الصمود ومقوماته ضرورة واولوية وطنية، فهذه العائلات وعلى قلتها اليوم فعل وطني وتستحق الالتفات والرعاية السريعة من دون مماطلة".

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع
  • هاشم: رسالة شعبنا هي الصمود
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • سماح أبو بكر: الكاتب الناضج هو من يكتب للطفل.. وأصدرت عدة كتب للأطفال
  • ملتقى التأثير المدني: بين التوبة والإصرار على الانتحار!
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق في المجتمع
  • مفتي الجمهورية: القضاء المصري ركيزة أساسية لتحقيق العدالة وحفظ الحقوق