كشف نائب رئيس إدارة الدوري السعودي للمحترفين سعد اللذيذ، إن نادي النصر لم يتحمل أي أموال في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف سعد مع برنامج كورة المذاع على روتانا خليجية "برنامج الاستقطاب هو من تكفل بالصفقة. النصر لم يتحمل ريالاً واحداً".

وأوضح اللذيذ أن استراتيجية تحول رابطة الدوري السعودي انطلقت قبل منتصف 2022 حيث بدأ العمل على استراتيجية التحول قبل أي خطوة، ثم أعقبتها الأمور الأخرى مثل برنامج الاستقطاب".

وأعلن اللذيذ تفاصيل استقطاب اللاعبين التي تمت في الصيف، وتحديدا البرازيلي نيمار المنضم إلى صفوف فريق الهلال، أوضح أنه ضمن برنامج الاستقطابات ولم يدفع الهلال ريالاً واحداً في عقده، وكذلك أوتافيو لاعب نادي النصر، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

اقرأ أيضاً

خلال 15 عامًا.. الدوري السعودي يستغنى عن عدد ضخم من المدربين

موضحاً: "هناك لاعبين تم شراء عقودهم من خارج مشروع الاستقطاب مثل ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال، وكذلك الإسباني لابورت لاعب فريق النصر".

وأضاف بأن البرنامج الخاص باستقطاب اللاعبين، لديه عدة مهام، مؤكدا: "عقدنا جلسات مع كافة الأندية، لفهم احتياجاتهم الفنية، بتحديد اللاعب أو الخانة، مشيراً إلى أن البرنامج استقطب 91 لاعباً في 69 يوماً".

وأضاف: "لا يوجد لاعب دخل في البرنامج لم يوافق عليه البرنامج"، مشيراً إلى وجود لجنة اسمها "الاستدامة المالية"، ومهمتها ضمان مستحقات ورواتب اللاعبين حتى نهاية الفترة التي تم الاتفاق عليها عند توقيع العقود، و"بناء على ذلك حتى لو أراد ناد جلب لاعب من خارج المشروع فيجب ضمان تغطية عقده، وإلا فلن يسمح للنادي بالتوقيع مع اللاعب".

اقرأ أيضاً

الخليفي يعلق على تهديدات الدوري السعودي وكيليان مبابي

وختم اللذيذ حديثه بأن: "الهدر المالي وصل إلى 400 مليون ريال في السنة بسبب إلغاء العقود ودفع الشرط الجزائي"، مشيراً إلى وجود 6 مناطق ضعف في الاستقطابات يتم العمل على تطويرها.
 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي نيمار كريستيانو بنزيما الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

محمد فاروق: الزمالك يبدأ مفاوضات تمديد عقد جوميز

أكد الإعلامي محمد فاروق أن إدارة فريق الزمالك برئاسة حسين لبيب بدأت تفكر في تمديد عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأبيض عقب التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :"  إدارة الزمالك تواصلت مع جوميز بشكل مباشر في الساعات الماضية وطلبوا تمديد التعاقد لمدة موسم آخر حيث ينتهي عقد جوميز مع الزمالك بنهاية الموسم الجديد ويحصل على ٦٥ ألف دولار".

وواصل :"بعد عودة جوميز من إجازته في البرتغال سيتم الاجتماع معه ومناقشة كافة التفاصيل والحصول على توقيعه والإعلان عن تمديد التعاقد لمدة موسم آخر".

مقالات مشابهة

  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • كريستيانو رونالدو: هدفي ضد الريان له طعم آخر بسبب والدي
  • محمد فاروق: الزمالك يبدأ مفاوضات تمديد عقد جوميز
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • كريستيانو يبحث عن موظفين.. رواتب مغرية وعطلة 50 يوماً
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الشرطة المصرية تكشف تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي