أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيثان تك، أن الولايات المتحدة تدعم بقوة الهدن الإنسانية في غزة، "حتى يتمكن المدنيون من الوصول إلى المناطق الآمنة". 

وقال تك في مقابلة مع قناة "الحرة"، الاثنين، إنه "بينما لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها، إلا أن الكيفية مهمة، ويجب التأكد من حماية حياة المدنيين، وأيضا التأكد من أن حماس لا تستخدم مقتل المدنيين كرأس مال سياسي للاستمرار في تنفيذ أجندتها في غزة، هذا مهم لنا والشركاء الإسرائيليين والعرب".

 

وفيما يخص التوقعات بقرب الاتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مقابل الإفراج عن رهائن إسرائيليين، وإن كان من بينهم أميركيين، قال تك: "لا أستطيع التطرق إلى التفاصيل بشان أي مناقشات تتعلق بالرهائن، لم يتم الاتفاق على شيء، وحتى يتم الاتفاق على كل شيء، هناك أشياء لا نزال نعمل على تذليلها"، مؤكدا أن "هناك محادثات دبلوماسية" بشأن هذه القضية، "الولايات المتحدة تعمل جاهدة على هذا الموضوع للتأكد من الإفراج عن الرهائن". 

وعلق تك على تصاعد الهجمات على قواعد أميركيا في العراق وسوريا خلال الفترة الأخيرة، بعد شن إسرائيل الحرب على حركة حماس في قطاع غزة قائلا: "كما رأينا، إيران متحالفة مع ميليشيات في سوريا وتنخرط في هجمات على العناصر الأميركية في المنطقة، ونحن أوضحنا من خلال إجراءات أننا سنستخدم كل شيء تحت تصرفنا لمحاسبة المسؤولين وردع الهجمات على عناصرنا". 

وأوضح أنه "على سبيل المثال، الأسبوع الماضي، أعلنا تصنيف كتائب سيد الشهداء في العراق، جماعة إرهابية بالإضافة إلى أفراد مثل الأمين العام لتلك المجموعة، كما أن وزارة الخزانة أعلنت عن عقوبات على كتائب حزب الله، فضلا عن إجراءات دبلوماسية للضغط على هذه المجموعات كي لا تقوم بالهجوم على عناصرنا". 

وبشأن اختطاف الحوثيين في اليمن لسفينة شحن في البحر الأحمر، قال تك: "الحوثيون يمثلون تهديدا لحرية الملاحة، لهذا نطلب من القيادة الوسطى ووزارة الدفاع أن يعملوا بشكل منتظم لحماية أعالي البحار"، مضيفا "لا أستطيع أن أخوض في تفاصيل الحادث الأخير، لكننا لا شك نركز على حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية من أجل التدفق الحر للتجارة". 

وجدد تأكيده أنه من أولويات الولايات المتحدة حاليا "التأكد من عدم تصعيد النزاع، وألا تحاول إيران ووكلاؤها استغلال الموقف". 

وقال: "لذلك انخرطنا في دبلوماسية نشطة، بما في ذلك توجه وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، المتكرر إلى المنطقة لمناقشة الموضوع مع شركائنا الإقليميين، بالإضافة إلى نشر  قوى عسكرية في شرق المتوسط، فضلا عن أنشطة دبلوماسية ضد مجموعات إيران". 

وأضاف: "نأخذ هذا الموضوع بجدية للتأكد من أن المجموعات المتحالفة مع إيران تفكر مرتين قبل الدخول في هذا النزاع لأن هذا سيزعزع استقرار المنطقة بأكملها". 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر

أصدر المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس الجمعية العامة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قراراً بتكليف اللواء المهندس هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر

وكان المهندس ممدوح رسلان، شدد على أهمية تحسين خدمات المواطنين وحل مشكلاتهم، مع الالتزام بإنهاء مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وغيرها من المشروعات التي تنفذها الشركة وفق الجداول الزمنية المحددة، بهدف تحقيق رضا المواطنين.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قد انتهت من إجراء الاختبارات التحريرية لوظائف قارئ ومحصل ووظيفة محاسب، وتم اجراء الاختبارات بمركز تدريب الشركة تحت إشراف كامل على لجان الاختبارات من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر