بوابة الوفد:
2024-10-05@06:48:52 GMT

نتائج مبهرة للحملات الأمنية في أسوان ودمياط

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

واصل قطاع الأمن العام، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن "أسوان – دمياط"، شن حملات مكثفة بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لاستهداف وضبط حائزي وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام. 

 

ضبط 28 مُتهمًا هاربًا في حملة أمنية ضبط 260 دراجة نارية مخالفة

 

وأسفرت جهودها عن ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 4,500 كيلو جرام لمخدر البانجو، كمية من مخدر الهيروين، بحوزة 4 متهمين لأحدهم معلومات جنائية، وتنفيذ 653 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وذلك بنطاق مديرية أمن أسوان.

 

 

 

ونجحت الحملات في ضبط 3 قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 6,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 7 كيلو جرام لمخدر البانجو، 12 كيلو جرامًا لمخدر الهيدرو، كمية من مخدر الهيروين، 3 فرد محلى، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 5 متهمين لهم معلومات جنائية، بنطاق مديرية أمن دمياط.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط أسوان الامن العام الاجهزة الامنية المواد المخدرة کیلو جرام لمخدر المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في تجارة المخدرات بمضبوطات قدرت بـ 4 ملايين جنيه في محافظة دمياط.

الداخلية تضبط لصي المرج وشبرا بعد سرقتهم شقة المعادي ضبط 21 بلطجيا خلال حملات الداخلية لفرض السيطرة فحص 43 سائق خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق الداخلية تفتتح مقراً جديداً للجوازات بالسادس من أكتوبر بالجيزة الداخلية تنفذ 64 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تحبط 3 قضايا هجرة غير شرعية تنفيذ 232 حكم قضائى خلال حملة الداخلية لفرض السيطرة

تمكنت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط  بإلقاء القبض على 3 عناصر إجرامية "لـ2 منهم معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة دمياط . 

 

وضبط مع المتهمين 10 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - 7 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 2 كيلو جرام لمخدر الهيروين – كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" – فرد خرطوش – طبنجة – عدد من الطلقات – 3 سلاح أبيض – 2 ميزان حساس – أدوات تجزئة وتغليف ).


وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ ( 4 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط 7,400 كيلو جرام ‏لمخدر الحشيش في أسوان
  • ضبط 7.35 كيلو حشيش في دمياط
  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية بالجيزة
  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية